الجمعة 20 backend.Sep

سيارات

وكيل "فيراري" يستعد لاطلاق "روما سبايدر" و"بوروسانجاي" لأول مرة في مصر


فيراري روما سبايدر

تستعد مجموعة عز العرب -وكيل علامة "فيراري Ferrari" في مصر- للكشف عن سيارتين جراند تورر وهما "روما سبايدر Roma Spider" جنبًا إلى جنب "بوروسانجاي Purosangue" للمرة الأولى في السوق المصري، وذلك يوم 20 أغسطس داخل صالة عرض العلامة الإيطالية في منطقة الشيخ زايد.

تمت إزاحة الستار عن "فيراري روما سبايدر" في شهر مارس من العام الماضي 2023 كإصدار مكشوف السقف من "فيراري روما" -التي سبق تقديمها في مصر خلال حدث تدشين العلامة منذ عامين- وتعتبر "سبايدر" أول طرازات فيراري ذات المحرك الأمامي التي تحصل على سقف مكشوف، بعد أن كان آخر طراز منذ 55 عامًا وهو 365 GTS4 موديل عام 1969.

ينبض قلب "فيراري روما" بمحرك V8 سعته 3.9 لترًا مع شاحن تيربو قادر على توليد قوة 612 حصان و761 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة مزدوج القابض F1 من 8 سرعات.

بالنسبة للطراز الثاني "بوروسانجاي" المنتظر تقديمه في مصر، فهو سيارة عالية الأداء تم تقديمها عالميًا في شهر سبتمبر عام 2022، وتعتبر أول سيارة من "فيراري" بأربعة أبواب تدخل مرحلة الإنتاج، نظرًا لشهرتها بسياراتها الرياضية ذات البابين، وقد تم بناؤها على نفس منصة "فيراري روما" الكوبيه، ومن أبرز منافساتها "لامبورجيني أوروس" و"أستون مارتن DBX".

تم تسمية هذه السيارة على اسم إحدى سلالات الخيول التي تم تطويرها في إيطاليا خلال القرن التاسع عشر، وهي في الأساس خيول عربية تم شراؤها من سوريا وبلاد ما بين النهرين واسطبلات "عباس باشا" في مصر.

تنطلق "فيراري بوروسانجاي" بمحرك V12 سعته 6.5 لترًا تنفس طبيعي قادر على توليد قوة 715 حصان مع 716 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة مزدوج القابض DCT من 7 سرعات، بحيث تستطيع السيارة الانطلاق من سكونها إلى سرعة 100 كم/س خلال 3.3 ثواني، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 310 كم/س.