الجمعة 20 backend.Sep

أخبار عامة

شركة فوجي فيلم تقدم خبراتها لمصر في تكنولوجيا الرعاية الطبية والمستشفيات الافتراضية


جانب من لقاء السبكي مع مسئول فوجي فيلم اليابانية

بحثت هيئة الرعاية الصحية مع شركة فوجي فيلم لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا سبل تعزيز التعاون المشترك في الرعاية الصحية، عبر تطبيق أحدث التكنولوجيات في مجال التشخيص عن بُعد Teleradiology واستخدام الذكاء الاصطناعي، وتشغيل المستشفيات الافتراضية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل مع ميتشيو كوندو المدير العام لشركة فوجي فيلم لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، ومحمد كمال المدير الإقليمي للشركة في مصر، في المقر الرئيسي للهيئة بالعاصمة الإدارية.

وصرح السبكي بأنه تم خلال اللقاء بحث سبل تبادل الخبرات والتجارب مع فوجي فيلم في مجال تنفيذ برامج الفحص الطبي الدوري الشامل Screening وتطويرها لتتوافق مع أحدث المستجدات العلمية والتقنية بهدف تعزيز الكشف المبكر عن الأمراض، وخاصة المزمنة منها، وتحسين الصحة العامة للمجتمع.

كما تم بحث التعاون مع فوجي فيلم لتدريب وتأهيل الكوادر الطبية والفنيين ومهندسي الأجهزة الطبية على أحدث الأساليب التكنولوجية والممارسات في الرعاية الصحية، بالإضافة إلى إنشاء مركز تدريبي متقدم في الصعيد تماشيًا مع توجهات القيادة السياسية بالاهتمام بتنمية الصعيد وتحقيق رؤية مصر 2030.

وأضاف أن التعاون مع فوجي فيلم يهدف إلى الاستفادة من التقدم التكنولوجي للشركة ونقل الخبرات اليابانية المتقدمة وتوطين أحدث الخبرات الدولية في الرعاية الصحية، مؤكدًا أن التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي هما مستقبل الرعاية الصحية ويعززان التحول الأخضر والاستدامة.

ومن جانبه، دعا المدير الإقليمي لشركة فوجي فيلم رئيس هيئة الرعاية الصحية لحضور افتتاح أول مقر للشركة في مصر في سبتمبر المقبل. 

وفي هذا السياق، أشار المدير الإقليمي لشركة فوجي فيلم لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا إلى أن الشركة تفخر بالتعاون مع هيئة الرعاية الصحية لتطبيق أحدث التكنولوجيات وتحقيق تقدم ملحوظ في مجال الرعاية الصحية في مصر.