الجمعة 20 backend.Sep

تقارير

أسعار الذهب في أسبوع.. تقلبات في الأسعار وسط أستقرار سعر صرف الدولار


الذهب

شهد سعر الذهب في مصر تقلبات مستمرة منذ جلسة الأمس، نتيجة للتغيرات في السعر العالمي للذهب، في حين حافظ سعر صرف الدولار على استقراره في البنوك الرسمية منذ الخميس الماضي، وهذا الاستقرار في سعر الدولار ساهم في تذبذب سعر الذهب بشكل عرضي، دون تحديد اتجاه واضح في السوق المصرفي الرسمي.

أسعار الذهب في مصر اليوم:

عيار 24: 3983 جنيهًا.
عيار 21: 3465 جنيهًا.
عيار 18: 2987 جنيهًا.
الجنيه الذهب: 27880 جنيهًا.

خلال الأسبوع الماضي، انخفض سعر الذهب المحلي عيار 21 بنسبة 0.4%، حيث انخفض بمقدار 15 جنيهًا ليغلق عند 3460 جنيهًا للجرام، بعد أن افتتح تداولات الأسبوع عند 3475 جنيهًا للجرام.

استقرار سعر صرف الدولار:

استقر سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك الرسمية خلال الأسبوع الماضي دون تغيرات كبيرة، حيث أغلق الأسبوع عند متوسط 48.84 جنيه لكل دولار. هذا الاستقرار ساعد في استقرار تسعير الذهب بشكل كبير، نظرًا لاعتماد سعر الذهب على سعر صرف الدولار الرسمي.

تحليل الاتجاهات الصاعدة للذهب:

يسيطر الاتجاه الصاعد على سعر الذهب في مصر خلال هذه الفترة، بدعم من ارتفاع السعر العالمي وزيادة الطلب على الذهب المحلي كملاذ آمن ومخزن للقيمة، في ظل استمرار التوترات الجيوسياسية المحيطة بمصر، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

إجراءات البنك المركزي المصري:

أعلن البنك المركزي المصري عن تمديد فترة توريد حصائل تصدير المشغولات الذهبية إلى 75 يومًا من تاريخ الشحن، لدعم عملية تصنيع وتصدير الذهب، وذلك استجابة لمطالبات شعبة الذهب بهدف توسيع الفرص التصديرية للذهب المصري. كما أشار البنك المركزي إلى أن البنوك العاملة في مصر لها حرية تحديد حدود الصرف للنقد الأجنبي على المدى اليومي أو الشهري وفقًا لتوافر العملات الأجنبية لدى كل بنك، بهدف تهدئة الأسواق والمخاوف المتعلقة بشح العملة الأجنبية.