الخميس 19 backend.Sep

عقارات

سَفِلز مصر ترصد وضع أسعار العقارات في الساحل الشمالي


توجه قوي من الشركات العقارية نحو الساحل الشمالي

شهدت معدلات الأسعار السنوية في عقارات الساحل الشمالي نموًا هائلًا، وذلك بفضل العديد من العوامل التي تدفع الطلب في تلك المنطقة، وفق تقرير أصدرته "سَفِلز مصر"، المكتب المحلي لشركة الاستشارات العقارية.

 وأضاف التقرير، أن تلك التغيرات تأتي إلى جانب الصفقة المحورية التي عقدت مع شركة أبوظبي التنموية القابضة، إذ أصبحت المنطقة وجهة سياحية إقليمية بارزة، حيث تجذب قاعدة واسعة من العملاء تشمل المواطنين المصريين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي».

وأشار التقرير إلى حدوث زيادة كبيرة في معدلات مبيعات العقارات على امتداد الساحل الشمالي، وخاصةً في منطقة رأس الحكمة، التي برزت مؤخرًا كموقع متميز.

وأوضح التقرير أن هناك أيضا اتجاه متزايد بين المصريين لشراء وحدات إضافية في الوجهات السياحية الناشئة مثل الضبعة، ورأس الحكمة، وسيدي حنيش، بهدف الاستثمار في المقام الأول. 

ولفت تقرير سفلز مصر، أن الفترة الماضية شهدت أيضا زيادة في الطلب على الإيجارات من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمصريين المقيمين بالخارج وهو ما عزز نمو السوق».


وتصدرت منطقة رأس الحكمة الزيادة في أسعار البيع السنوية بارتفاع ملحوظ بلغ 75٪، تليها منطقتي الضبعة وسيدي حنيش، اللتان سجلتا إرتفاعًا بنسبة 68٪. وتفوقت المشروعات العقارية الفاخرة على الوحدات المتميزة، حيث شهدت الأولى نموًا تجاوز 71٪، في حين شهدت الوحدات المتميزة زيادة بنسبة 64٪.

وتابع التقرير أنه من بين أنواع الوحدات المختلفة، سجلت وحدات «التاون هاوس» و«التوين هاوس» أكبر الزيادات في معدلات  الأسعار، مما يعكس ارتفاع الطلب عليها.

وبالنظر إلى المستقبل، فإنه من المتوقع أن يواصل سوق الساحل الشمالي مساره التصاعدي خلال العام أو العامين المقبلين، حيث تكتسب المنطقة زخمًا إضافيًا، كوجهة أكثر جاذبية من الناحية الاقتصادية، خاصةً مع قيام بعض المشروعات بمد فترة أعمالها حتى منتصف أكتوبر.