الخميس 19 backend.Sep

بنوك وبورصة

بنكا الأهلى ومصر يرفعان حدود استخدام البطاقات الائتمانية بالعملة الأجنبية


الدولار

تواصل البنوك العاملة فى السوق المحلية تأكيد انفراجة السيولة، وهذه المرة أعلن بنكا الأهلي المصري ومصر عن إتاحة استبدال عملة أجنبية حتى 5000 دولار لعملائه في حالة سفرهم للخارج، كما تم رفع حدود استخدام البطاقات الائتمانية بالعملة الأجنبية للإنفاق خارج مصر ليصل حد الشراء الشهري إلى 300000 ألف جنيه مصري لأعلى فئة من البطاقات الائتمانية.

كما قام البنكان برفع حدود السحب في الخارج من خلال البطاقات الائتمانية إلى 300 ألف جنيه، وفقًا لشرائح العملاء.

ويسعى البنكين إلى تقديم الخدمات المصرفية والمالية بصورة ميسرة ومتطورة، حيث يعمل البنك على تعزيز تميز خدماته والحفاظ على نجاحه طويل المدى والمشاركة بفاعلية في الخدمات التي تلبي احتياجات عملائه، حيث إن قيم واستراتيجيات عمل البنك تعكس دائماً التزامه بالتنمية المستدامة والرخاء لمصر.

ذكر أن البنك المركزى أصدر مطلع العام الجاري تعليمات لفتح حدود الاستخدام الدولي لبطاقات الائتمان، وطالب البنوك بإلزام عملاءها المسافرين خارج البلاد بإخطارها قبل السفر لتفعيل الحدود الدولية وفقًا لفئة كل بطاقة مع ضرورة إرسال مستندات السفر فى مدة اقصاها 90 يومًا من تاريخ اتاحة استخدام البطاقة الائتمانية خلال السفر.

وتتضمن هذه المستندات صورة ضوئية من جواز السفر صفحة البيانات الشخصية صفحة ختم المغادرة والوصول من وإلى مصر و الرقم القومي ورقم الهاتف المسجل بالبنك وبعض البيانات الأخرى التى تختلف من بنك إلى أخر وتقديمها سواء من خلال فروع البنك أو البريد الالكتروني للمصرف التابع له.