الأربعاء 18 backend.Sep

اقتصاد

أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024


الذهب

شهدت أسعار الذهب في مصر استقرارًا مع بداية تعاملات اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024، حيث سجل جرام الذهب عيار 21، وهو الأكثر مبيعًا في السوق المصري، سعر 3390 جنيهًا للجرام دون احتساب المصنعية، بالتزامن مع ارتفاع السعر العالمي للذهب إلى 2516 دولارًا للأونصة.

أسعار الذهب في مصر:

عيار 24: 3875 جنيهًا.

عيار 21: 3390 جنيهًا.

عيار 18: 2906 جنيهات.

الجنيه الذهب: 27120 جنيهًا.

السعر العالمي للذهب:

يشهد سعر الذهب العالمي تذبذبًا منذ بداية الأسبوع، في ظل ترقب الأسواق لصدور بيانات التضخم الأمريكية التي ستُعلن غدًا، حيث يتوقع أن تلعب دورًا مهمًا في تحديد قرار البنك الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة خلال الأسبوع القادم.

توقعات أسعار الذهب عالميًا:

من المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر أغسطس بنسبة 0.2% على أساس شهري، مما قد يقلل من الضغط على البنك الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة بشكل حاد، إذ يشير التضخم إلى التماسك حتى الآن.

قد تؤدي أي علامات على تباطؤ التضخم إلى زيادة التوقعات بخفض أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة، وهو سيناريو يدعم ارتفاع أسعار الذهب.

آفاق الذهب:

البنك الاحتياطي الفيدرالي يبدو مستعدًا لخفض أسعار الفائدة في اجتماعه الأسبوع المقبل، ومن المتوقع أن تعزز أي تخفيضات إضافية تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب، مما قد يدفع سعر المعدن النفيس إلى 2600 دولار للأونصة بحلول نهاية العام، وفقًا لتقديرات عدد من المؤسسات المالية.