السبت 18 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

مصر تستضيف الدورة 25 للمؤتمر العالمي للذكاء الاصطناعي


الدورة الخامسة والعشرين للمؤتمر العالمي للذكاء الاصطناعي

تستضيف مصر فى 31 مايو الجاري الدورة الخامسة والعشرين للمؤتمر العالمي للذكاء الاصطناعي، بالتعاون بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” وشركة Trescon Global العالمية المنظمة للحدث.

تشهد هذه الفعالية تجمع نخبة من أبرز خبراء تكنولوجيا المعلومات في مجالات الذكاء الاصطناعي. وسيتم خلالها تقديم محتوى متميز خلال العروض وورش العمل وابراز احدث ما توصلت له تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وسيعقد خلال هذه الفعالية عدد من اللقاءات بين خبراء الصناعة ورواد الأعمال.

تستهدف الفاعلية استكشاف سوق الذكاء الاصطناعي، وبحث مجابهة التحديات الناجمة عن جائحة كورونا وايضاً مناقشة كيفية تهيئة وخلق نظام جيد وبيئة عمل تناسب احتضان نمو المشروعات التكنولوجية الجديدة.

يأتي هذا المؤتمر في الوقت الذي تشهد فيه مصر توجهاً قوياً نحو التحول الرقمي بعد الطفرة الغير مسبوقة في المعاملات الإلكترونية حيث تسعى وزارة الاتصالات الى دمج واستخدام التكنولوجيات الحديثة في مختلف المعاملات الرقمية وعلى رأسها تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

كانت مصر قد حققت تقدمًا كبيراً في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث كشف تقرير مؤشر «جاهزية الحكومة للذكاء الاصطناعي» عن تقدم ترتيب مصر فى المؤشر العام لتصبح في المركز رقم 56 عالميًا بين 172 دولة وذلك طبقاً للتقرير الصادر عن مؤسسة «أكسفورد إنسايت» ومركز أبحاث التنمية الدولية.