الخميس 19 backend.Sep

عقارات

مطورون ومقاولون ومكاتب استشارية يبدأون رحلة استكشاف فرص استثمارية في السعودية


المهندس فتح الله فوزي

اتفقت مجموعة من الشركات العقارية العاملة في السوق المصري على تنظيم زيارة استثمارية إلى السعودية بعد شهرين لاقتناص مشروعات جديدة في المملكة خلال الفترة المقبلة ضمن توسعاتها الخارجية، بحسب فتح الله فوزي نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الافتتاحي للنسخة الثالثة عشر من معرض سيتي سكيب مصر، تحت شعار "نهضة مصر العقارية نحو بناء مستقبل القطاع"، الذي تنظمه شركة إنفورما وتنعقد فعالياته في الفترة من 25 إلى 28 سبتمبر الجاري تحت رعاية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بحضور كبار الشخصيات والمسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال والمستثمرين في القطاع العقاري.

وأضاف فوزي أن الوفد الاستثماري يضم 25 شركة مطورين عقاريين، وشركات مقاولات، وأيضا مجموعة من المكاتب الاستشارية، على أن تكون الزيارة فاعليات سيتي سكيب جلوبال والمقرر عقده بين 11 و14 نوفمبر، لافتا إلى أن شركات الوفد تمتلك خبرات كبيرة في الأنشطة التي تعمل بها، ولها سابقة أعمال كبيرة.

وتابع رئيس لجنة التطوير والمقاولات في جمعية رجال الأعمال المصريين، أن تلك الخطوة تأتي إلى جانب استمرار الشركات في التوسع داخل السوق المصري، الذي يمتلك فرص استثمارية واعدة أمام المطورين العقاريين سواء بشكل فردي أو بشراكات، وهذه الفرص تعد دعامة أساسية للنمو المستدام الذي نؤمن به.

وأكد فوزي أن السوق العقاري يشهد تحولاً كبيراً خلال الفترة الحالية وأن مؤتمر سيتي سكيب يأتي هذا العام أمام فرص استثنائية للمطورين العقارين، لافتا إلى أن مناقشة موضوع التمويل ضروري لضمان التنمية العقارية وتحقيق رؤية مصر 2030، خاصة وأن الحكومة المصرية اتخذت إجراءات واسعة لتعزيز القطاع ومن هنا يأتي دورنا كمطورين عقاريين للاستفادة من هذه الفرص ولكن علينا التعاون وتحقيق شراكات استراتيجية لتحويل هذه الفرص إلى واقع ملموس وتحقيق النمو المستدام. إننا اليوم أمام مشهد يعكس طموحاتنا في تحقيق النمو المستدام وتحقيق مستقبل مشرق لمصر والمنطقة بأكملها، خاصة في ظل زيادة الرقعة المبنية من 7% إلى 14%".