الخميس 19 backend.Sep

عقارات

العاصمة الإدارية تقترب من تخصيص قطعة أرض لشركة بولاريس باركس في المنطقة الصناعية


المهندس خالد عباس

اقتربت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية من تخصيص قطعة أرض لصالح شركة بولاريس باركس التركية للتطوير الصناعي، في المنطقة الصناعية التي ستقام على طريق العين السخنة، بحسب المهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية، مشيرا إلى أن الشركة تلقت طلبات جديدة من مطورين صناعيين ومستثمرين للحصول على أراضي في المنطقة الصناعية.

جاءت تصريحات عباس خلال فعاليات المؤتمر الافتتاحي للنسخة الثالثة عشر من معرض سيتي سكيب مصر، تحت شعار "نهضة مصر العقارية نحو بناء مستقبل القطاع"، الذي تنظمه شركة إنفورما وتنعقد فعالياته في الفترة من 25 إلى 28 سبتمبر الجاري تحت رعاية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بحضور كبار الشخصيات والمسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال والمستثمرين في القطاع العقاري.

وأضاف عباس أن الشركة تعمل حاليا على مخطط المنطقة وتوصيل المرافق الرئيسية لها، وهو ما سيحقق التكامل الاستثماري في المدينة الضخمة التي باتت على أعتاب خطوات قليلة من انطلاق المرحلة الثانية.

وتابع عباس أن العاصمة الإدارية كانت في عام 2016 مجرد فكرة تحولت إلى واقع ملموس، منذ عام والحكومة تعمل بالكامل من العاصمة الإدارية الجديدة، وتضم المباني الحكومية نحو 50 ألف موظف ولدينا أكثر من 7000 أسرة تقيم في العاصمة وجميع الخدمات موجودة ويبلغ متوسط المساحة الخضراء لكل مواطن 15 متر مربع".

وأضاف: «لدينا 3 عناصر رئيسية للعاصمة الإدارية وهي أنها مدينة خضراء ومستدامة وذكية، و50% من الأسطح مستغلة بالطاقة الشمسية، وأطلقنا شهادات البناء الأخضر لتشجيع المطورين على البناء المستدام، وتدار المدينة بالتكنولوجيا الذكية، من خلال مركزين للتحكم في المدينة، حيث نستهدف تحقيق جودة الحياة وقد حققت شركة العاصمة الإدارية أرباحاً بنحو 54 مليار جنيه قبل الضرائب».