الخميس 19 backend.Sep

بنوك وبورصة

مصر للألومنيوم تترقب تنفيذ مشروعات جديدة باستثمارات 6 مليارات دولار


مصر للألومنيوم

قالت شركة مصر للألومنيوم، إنها تدرس تنفيذ مشروعات جديدة؛ جاء ذلك في بيان للشركة ردًا على استفسارات بورصة مصر حول مايتداول بعنوان "4 مشروعات جديدة باستثمارات تصل إلى 6 مليارات دولار ".

وتستهدف شركة مصر للألومنيوم، تتطلع عوائد تصديرية بقيمة 540 مليون دولار خلال العام المالي الحالي.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مصر للألومنيوم، محمود عجور،في حديث لمنصة "العربية "، إن شركته تستهدف توجيه 60% من إجمالي إنتاجها البالغ 300 ألف طن سنوياً للتصدير، لزيادة عوائدها الدولارية.

وقدّر الرئيس التنفيذي حجم صادرات شركته العام المالي الماضي بنحو 450 مليون دولار، مشيراً إلى نجاح الشركة في تصدير 53% من إجمالي إنتاجها.

وصدرت مصر منتجات من الألمونيوم ومصنوعاته بقيمة 415 مليون دولار في النصف الأول من 2024، مقابل 378 مليون دولار في العام الماضي، بنمو 10%، بحسب بيانات صادرة عن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات في البلاد.

قال عجور إن "مصر للألومنيوم" تتطلع لتنفيذ 4 مشروعات باستثمارات تصل 6 مليارات دولار خلال السنوات المقبلة، بالشراكة مع المستثمرين المحليين والأجانب. ولم يحدد الرئيس التنفيذي لمصر للألومنيوم الجدول الزمني لتنفيذ تلك الاستثمارات، لكنه قال "بمجرد توفر الاستثمارات والتمويلات اللازمة فمن الممكن أن يستغرق كل مشروع من عامين إلى 3 سنوات بحد أقصى"