الأثنين 23 backend.Sep

اقتصاد

برفقة مركز تحديث الصناعة.. وفد ألماني يزور عددا من الشركات المصرية


تحديث الصناعة

في إطار تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر وألمانيا ودعم خريجي برنامج الشراكة في الأعمال التجارية، قامت دعاء سليمة، الرئيس التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، بزيارة إلى شركة "جلوبال نابي" للأدوية. رافقها في الزيارة مانيوال بالز، نائب إدارة البرنامج ممثل الوزارة الاتحادية لشئون الاقتصاد وحماية المناخ الألمانية، ويورج شرايبير، مدير أول البرنامج عن مصر وتونس بالمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي، إلى جانب ممثلي وحدة التدريب وبناء القدرات بالمركز.

وخلال الزيارة، قدمت "جلوبال نابي" عرضًا تفصيليًا حول أبرز الشراكات مع القطاع الخاص الألماني، التي أسهمت في تحسين جودة منتجات الشركة وفتح آفاق تصديرية جديدة، حيث أشاد الوفد الألماني بأداء الشركة منذ انضمامها للبرنامج وقدرتها على إبرام اتفاقيات تجارية مع السوق الألماني. وأكد الوفد أن هذا التعاون يعكس نجاح استراتيجيات التوسع وفعالية برنامج الشراكة في تعزيز حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا، وكذلك باقي أسواق الاتحاد الأوروبي.

وفي إطار نفس الجولة، زار الوفد شركة "أركي تاتش" المتخصصة في تصنيع الأثاث المكتبي، والتي شهدت نموًا ملحوظًا في الإنتاج والتصدير بعد انضمامها للبرنامج. وركزت الزيارة على الاستفادة التي حققتها الشركة من التقنيات الألمانية المتطورة ودورها في ربط الصناعة بالأكاديميا من خلال شراكات مع الجامعات المصرية، مما يوفر للطلاب فرص تدريب عملي ويعزز جاهزيتهم لسوق العمل.

أعرب الوفد الألماني عن فخره بنجاحات الشركات المصرية مثل "جلوبال نابي" و"أركي تاتش"، مشيرين إلى دورهما البارز في تطوير السوقين المصري والألماني. تأتي هذه الزيارات كجزء من استراتيجية مركز تحديث الصناعة لدعم الصناعة المصرية وتعزيز الشراكات الدولية.