الأربعاء 25 backend.Sep

سيارات

المنصور للسيارات تخطط لتصدير مركبات مصنعة محليا


الفريق كامل الوزير ومحمد منصور رئيس مجلس إدارة مجموعة المنصور للسيارات

أعرب السير محمد منصور، رئيس مجلس إدارة مجموعة المنصور للسيارات، عن فخره بتحقيق رقم قياسي في تاريخ شركة جنرال موتورز مصر بإنتاج وتوزيع مليون مركبة (ملاكي ونقل) كأول شركة مصرية تصل لهذا الإنجاز.

وقال منصور، على هامش فعاليات الاحتفالية الخاصة بخروج المركبة رقم مليون من مصنع جنرال موتورز في مصر، إن  الشراكة الممتدة لأكثر من 40 عامًا مع جنرال موتورز العالمية  والجهد المبذول من قبل فريق الإدارة والعاملين ذو الكفاءة العالية أثمرت هذا النجاح والذي لم تستطيع أي شركة تحقيقه والوصول إلى هذا الرقم.

وأضاف أن المنصور للسيارات استطاعت على مدار 40 عامًا إثراء الصناعة المحلية بمعايير التصنيع العالمية المتطورة من خلال منظومة عالمية ليس لها مثيل في مصر والشرق الأوسط، مشيرا إلى أن هذه المنظومة نجحت في توفير 50 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في عمليات التوريد لتكون الشركة جزء لا يتجزأ من حياة المصريين على مدار تلك السنوات.

وأشار إلى أن رحلة شركة المنصور للسيارات بدأت منذ 50 عاما وكان المؤسس لها والده لطفي منصور والذي بدأ مشواره في عالم تصنيع السيارات في عام 1975 حتى تمت الشراكة مع شركة جنرال موتورز وكانت تلك الفرصة هي البداية للنمو والنجاح معربا عن فخره بهذه النمو فبعد أن كان يطمح والده في بيع 50 ألف سيارة اليوم تصل مبيعات الشركة لمليون سيارة.

وأضاف منصور، أن هدف الشركة ليس فقط استيراد السيارات بل والاستثمار في تصنيعها في مصر والمساهمة في الاقتصاد الوطني وتشغيل العمالة المصرية والوصول إلى التصدير.