الثلاثاء 24 backend.Sep

عقارات

إمباير استيت تستثمر 2 مليار جنيه في مشروع تجاري بالعاصمة الإدارية


مصطفى محسن رئيس شركة إمباير استيت

تعتزم شركة إمباير استيت إطلاق مشروع جديد في العاصمة الإدارية الجديدة بنشاط تجاري، على مساحة 5 آلاف متر مربع تقريبًا، وفق المهندس مصطفي محسن، رئيس مجلس إدارة شركة، مشيرا إلى أن الاستثمارات التقديرية للمشروع تصل إلى 2 مليار جنيه.

وقال محسن إن إطلاق المشروع يأتي ضمن الخطط الواعدة للشركة للتوسع بالسوق المحلية، متوقعًا أن تبدأ أعمال الإنشاءات بالمشروع الجديد خلال الربع الأول من عام 2025، لافتا إلى أن الشركة حصلت على خطابالتخصيص من شركة العاصمة الإدارية الجديدة، بجانب استلامها قطعة الأرض.

ولفت إلى أن المشروع جاء لتلبية احتياجات المنطقة التي يقع بها للمشروعات التجارية، وتخط الشركة للاحتفاظ بملكية جزء من الوحدات بالمشروع بعد البيع، للحفاظ على الجودة بعد عملية التشغيل، مشيرًا إلى أن المشروع يضم 4 قاعات سينما، ومنطقة مطاعم، وكافيهات، وصالة للألعاب البدنية "جيم".

وحول تمويل المشروع الجديد، قال محسن إن الشركة لديها ملاءة مالية كبيرة تساعدها في تنفيذ مشروعاتها في المواعيد المحددة والالتزام التام بجداول التسليمات مع العملاء، فضلاً عن محفظة استثمارية متنوعة ما بين الصناعة والتطوير العقاري والمقاولات.

وأكد محسن أن المشروع الجديد يتماشى مع خطة «Empire State Developments» لتدشين مشروعات استثمارية في شرق وغرب القاهرة على حد سواء، إذ تستهدف الشركة ضخ 17 مليار جنيه خلال السنوات القليلة القادمة، كما تدرس العديد من الفرص الاستثمارية لاختيار الأفضل بينها، بما يتماشى مع استراتيجيتها الثابتة في اختيار أفضل المواقع لتحقيق أفضل عائد لعملائها.

لفت إلى أن التوسع المحلي يمضي جنبًا إلى جنب مع التوسع الإقليمي، فشركة Empire State Developments»» بصدد الإعلان عن شراكة مع إحدى الكيانات السعودية الكبرى، لضخ استثمارات مشتركة بكلا البلدين.