الأربعاء 25 backend.Sep

أخبار عامة

المهندس طارق شكرى يستشهد بمبيعات صن كابيتال لتأكيد قوة الاستثمار العقاري


المهندس طارق شكرى وعمرو أديب

قال المهندس طارق شكرى مؤسس مجموعة عربية القابضة إن مشروع صن كابيتال حقق مكاسب مالية للعملاء تصل إلى 5 أضعاف، ضارباً المثال بان هناك وحدة سكنية تم بيعها فى عام 2018 بقيمة مليون جنيه، وصل سعر نظيرتها فى الدور العلوى لها لنحو 5.1 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال جولة إعلامية قام بها الإعلامي عمرو أديب لاستعراض تطور الحياة فى مشروع صن كابيتال بالقرب من الأهرامات، والذى تنفذه مجموعة عربية بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وخلال الحوار أوضح شكرى أنه تم إعداد دراسات بحثية بالشركة ونتج عنها التأكيد ان العقار مازال الملاذ الآمن للمدخرات عند مقارنته باى أوعية استثمارية أخري، وهو ما ظهر فى تطور الاسعار فى صن كابيتال، والتى تمثل حائط صد ضد زيادات التضخم او تقلبات العملات الأجنبية.

وقال إن المشروع يضم مرحلة بها 3200 وحدة تم بيع 98% منها، وهناك مرحلة أخري تضم 3500 وحدة مباع منها 2200 سيتم تسليمها العام المقبل، وبشكل عام يمكن القول إنه تم بيع 86% من المشروع.

ودار جزء من الحوار بداخل مجمع سكنى يضم عدة عمارات بها نظام أمن على أعلى مستوي، يتم فتح الأبواب من خلال التعرف على الوجه، ولا يسمح لأى فرد غريب بالدخول، وهناك نحو 140 كاميرا مراقبة فى المشروع.

وأكد بدء العمل فى النادي الرياضى فى صن كابيتال، وبالفعل بدأت الحياة تدب فى المشروع، وهناك اتفاقية شراكة مع مؤسسة رولان جاروس للتنس لتدريب الأطفال على تلك اللعبة الرياضية الشهيرة، موضحأً أن النادي سيكون وجهة لكل قاطنى غرب القاهرة.

ويتضمن نادي صن كابيتال أربع مبان خدمية وترفيهية توفر مجموعة واسعة من الأنشطة والمرافق. تشمل هذه المباني منطقة Kids Area مجهزة بأحدث الألعاب والأنشطة الترفيهية للأطفال؛ لضمان أوقات ممتعة وآمنة، ومنطقة Outdoor Fitness المخصصة لممارسة التمارين الرياضية في الهواء الطلق.

بالإضافة إلى مبنى الترحيب الذي يجري إنشاؤه ليكون الوجهة الأولى لاستقبال الأعضاء والزوار وتوفير كل المعلومات اللازمة، ومبنى Club House الذي لا يزال قيد الإنشاء، وسيضم مجموعة من الخدمات الفاخرة للأعضاء

وأفاد بأن المجموعة تفكر فى زيادة مساحة النادى فى المرحلة القادمة لتغطية الطلب المتزايد عليه من جانب العملاء.

يشار إلى أن صن كابيتال يعد أحد أكبر المشروعات في غرب القاهرة، حيث يقع بأكثر المواقع المميزة بمنطقة حدائق أكتوبر بإطلالة مباشرة على أهرامات الجيزة، تم إنشاؤه على مساحة 570 فدان، ويضم 15 حيًا متميزًا بإجمالي 14 ألف وحدة سكنية، ويتضمن أكثر من 45 ألف متر مربع من الحدائق المفتوحة والمعالم المائية، كما يقدم أفضل الحلول الذكية باستخدام أنظمة تكنولوجية متطورة وبنية تحتية ذكية.

في إطار استراتيجية الشركة لتقديم خدمات استثنائية في قطاع الضيافة في مصر، احتفلت “عربية للفنادق” – إحدى

شركات مجموعة عربية بالبدء في إنشاء فندق فيرمونت بمشروع “صن كابيتال

يقام مشروع فندق فيرمونت صن كابيتال على مساحة 240 ألف متر مربع بموقع متميز داخل مشروع “صن كابيتال” بإطلالة على منطقة أهرامات الجيزة، ويبلغ حجم استثمارات الفندق 220 مليون دولار، ويتكون من مبنى فندقي يضم 500 غرفة فندقية متنوعة، ليصبح إضافة للطاقة الفندقية في مصر، ومبنى آخر يضم 650 شقة فندقية تدار من قبل علامة “فيرمونت التجارية”، وذلك للمرة الأولى مرة في مصر وتاريخ العلامة التجارية “فيرمونت”

كما يضم مبنى إداري لتلبية احتياجات العملاء، ومن المخطط الانتهاء من أعمال التشييد خلال 4 سنوات، على أن يتم الافتتاح التجريبي واستقبال الزوار خلال عام 2028.