الأربعاء 25 backend.Sep

أخبار عامة

المهندس طارق شكري : لدينا حياة متكاملة في مدينة "صن كابيتال" .. و"كل اللي اشتروا مننا كسبانين"


طارق شكري

أكد المهندس طارق شكري رئيس مجلس إدارة مجموعة "عربية" القابضة للتنمية والتطوير العقاري، أن مشروع مدينة "صن كابيتال" بمدينة 6 أكتوبر غرب القاهرة، يعد بمثابة "العاصمة السياحية الجديدة"، بما يحتويه من منشآت وتجهيزات عالمية.

وقال شكري في مقابلة تليفزيونية مع الإعلامي "عمرو أديب" في برنامجه "الحكاية" على شبكة "إم بي سي مصر" إنه لا يوجد شيء أفضل من أن يسكن الفرد في مكان جميل وآمن، مشيرا إلى أن الحياة في "صن كابيتال" متكاملة، بما تضمه من وحدات سكنية وإدارية وتجارية وفندقية عالمية، بالإضافة إلى ناد رياضي وجامعة ومدارس دولية، وقال إن "كل اللي اشتروا مننا كسبانين".

وخلال المقابلة، اصطحب المهندس طارق شكري الإعلامي عمرو أديب في جولة حية بالمشروع، وتفقدا الوحدات والتجهيزات والمرافق والمنشآت السياحية والترفيهية التي تتميز بها مدينة صن كابيتال.

واستعرض شكري التجهيزات الفندقية الفاخرة التي يحتويها المشروع، بداية من الوحدات المصممة بطريقة حديثة، ومرورا بحمامات السباحة، والألعاب المائية، وملاعب الأطفال، وملاعب رياضية، فضلا عن تجهيزات المداخل، وتصميماتها الموحدة، وتأمين المدينة بنحو 1400 كاميرا مراقبة، مما يوفر حياة متكاملة للمقيمين بالمدينة، من سكن وترفيه ورياضة في مكان واحد. 

وأشار إلى أنه ستكون هناك أكاديمية "رولان جاروس"للتنس، والتي يتوقع لها أن تكون وجهة لجميع قاطني أكتوبر والشيخ زايد، وليس لمدينة صن كابيتال فقط، حيث ستدار بمعرفة مدربين أجانب.

وعن أرقام الحجز والمبيعات في المشروع، قال شكري إن نسبة 86% من الوحدات الموجودة تم بيعها، وأشار إلى أن المدينة تعد مكانا مناسبا جدا للاستثمار، خاصة بعد ارتفاع سعر الوحدات بها بمعدل خمس مرات تقريبا، ومن اشترى ربح خمسة أضعاف بموجب العقود.

جدير بالذكر أن مجموعة "عربية" نجحت في الفترة الأخيرة في التواجد ضمن قائمة أفضل شركات التطوير العقاري في مصر، بفضل حافظة الأراضي التي تمتلكها، وتضم أكثر من ستة ملايين متر مربع، من بينها مشروع مدينة "صن كابيتال"، وقد نجحت في كسب ثقة عملائها من خلال 30 ألف وحدة مختلفة.

ويعد مشروع "صن كابيتال" غرب القاهرة من أكبر مشروعات المجموعة، إذ يقام على مساحة 2,5 مليون متر مربع، منها 1,5 مليون متر مربع يضم 15 ألف وحدة سكنية، ومليون متر مربع عبارة عن أنشطة مختلفة، تجارية وإدارية وترفيهية وفندقية.

ويعبر هذا المشروع بشكل كبير عن "عبقرية المكان"، خاصة وأنه يبعد على مسافة ثلاث دقائق فقط من الأهرامات، وسبع دقائق من المتحف المصري الكبير، و15 دقيقة من مطار سفنكس والشيخ زايد، و35 دقيقة من التجمع الخامس.

ويعد "صن كابيتال" واحدا من أفضل خمسة مشروعات متكاملة في مصر، لما يحتويه من أنشطة متكاملة، حيث يوجد به ناد عالمي ضخم، وملاعب كرة قدم وتنس وبادل، وحمامات سباحة، ومناطق ألعاب للأطفال، وبحيرات صناعية ومسطحات مائية، ومسارات للمشي والدراجات، فضلا عن مجموعة مدارس دولية، حيث تم مؤخرا افتتاح مدرسة "ليسيه دي ليميير" الفرنسية، وقريبا سيتم افتتاح المدرسة البريطانية، بالإضافة إلى جامعة صن كابيتال ومستشفى جامعي تابع لها.

كما سيقام في المدينة أول وأضخم مركز تسوق في إفريقيا، حيث سيضم أرقى وأشهر العلامات التجارية العالمية والمطاعم الفاخرة.

ويمكن اعتبار "صن كابيتال" بأنها من أرقى المدن الذكية الصديقة للبيئة، حيث أن إجراءات الدخول فيها تتم ببصمات الوجه للأفراد، والملصقات الإلكترونية للسيارات، فضلا عن وجود كاميرات مراقبة ذكية في مختلف أنحائها.

كما تعد "صن كابيتال" عاصمة مستقبل السياحة، لأنها تمثل إضافة حقيقية للتنمية السياحية في مصر، بحكم ما تضمه 2500 غرفة فندقية ووحدات فندقية متنوعة، بإدارة عالمية محترفة من أربع "براندات" فندقية كبرى، منها فيرمونت وكونكورد السلام وآي إتش جي وفندق 7 نجوم.