الأربعاء 25 backend.Sep

سيارات

"إكس بينج" تستعد لإطلاق "P7 بلس" الكهربائية بمدى يصل إلى 685 كم


اكس بينج الجديدة

في أواخر عام 2019، قدمت "إكس بينج XPeng" سيارتها الكهربائية "P7"، وخلال عام 2023 تم إطلاق نسخة مُحدثة من السيارة تعرف باسم "P7i"، وتستعد الصانعة الصينية تحديث عائلة السيدان المدمجة بإطلاق نسخة جديدة يطلق عليها "P7 بلس" والتي من المتوقع أن تكون بمثابة بديل للنسخة السابقة ومن المقرر إطلاقها في شهر أكتوبر المقبل.

التصميم الخارجي

وفقا للصور التي نشرتها وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية وكما يوحي اسمها، فإن السيارة الجديدة ستأتي بحجم أكبر من سابقتها، حيث تبلغ زاد طولها من 4,888 مم إلى 5,056 مم، كما ازداد طول قاعدة العجلات بشكل طفيف من 2,998 مم إلى 3,000 مم، بينما تستمر بنفس العرض والارتفاع السابقين وهما 1,937 و1,512 مم.

تتمتع أحدث عضو في عائلة "P7" بمظهر يمكنه أن يجذب المزيد من المشترين حيث تتميز واجهتها بمصابيح أمامية منفصلة تتخذ شكل حرف P، بالإضافة إلى مصابيح LED نهارية نحيفة للغاية وتتصل معًا بشريط إضاءة، فيما تظهر فتحات تهوية صغيرة بالجزء السفلي.

أما بخصوص الجزء الخلفي، تتميز السيارة بمصابيح خلفية LED تظهر بتصميم يشكل قوسين متناظرين ويتصلان بشريط إضاءة ممتدة بعرض غطاء الشنطة ويتوسطهما حروف الشركة باللغة الإنجليزية، فيما يكمل المصد الأسود المظهر المثير للاهتمام إلى جانب اللمسات السوداء الموجودة في مختلف أنحاء السيارة منها السقف والدعامات وإطارات النوافذ.

لم تفصح الشركة بعد عن التجهيزات الداخلية للمقصورة ولكن من المتوقع أن تصبح أكثر اتساعًا نظرا لازدياد حجم السيارة الجديدة حيث كان أحد الانتقادات الرئيسية لـ P7 هو أن المساحة الداخلية وخاصة في الخلف لم تكن كبيرة بشكل كافي لدعم راحة الركاب.

كما أنه من المرجح أن تتضمن تجهيزات الراحة الداخلية: خاصيتي التهوية والتدفئة للمقاعد بالإضافة إلأى مسند للساق يعمل كهربائيًا ومن المحتمل أيضا إضافة شاشات للترفيه بالصف الخلفي.

ستكون "إكس بينج P7 بلس" أول سيارة للشركة تدعم نظام الذكاء الاصطناعي "Eagle Eye" الجديد وهو خاص بالأنظمة المساعدة على القيادة ويشبه للنظام الذي تستخدمه "تسلا Tesla" في سياراتها حيث لن يتم استخدام نظام Lidar الأعلى في التكلفة لذلك فمن المتوقع أن يكون قياسيًا في جميع الفئات.

منظومة القوة

لا تزال المواصفات الفنية للسيارة الجديدة طي الكتمان، ولكن من المتوقع أن تستخدم "إكس بينج" محرك بقوة 241 حصان في الفئة القياسية، ومحرك بقوة 308 حصان في الفئة الأعلى، بالإضافة إلى بطارية ليثيوم فوسفات الحديد من Eve Power بسعة 60.7 كيلووات/ الساعة و76.3 كيلووات/ الساعة، ويقال أن هذه السعة يمكن أن تمنح السيارة القدرة على السير لمسافة تصل إلى 575 و685 كم على التوالي.