الأثنين 30 backend.Sep

تقارير

أسعار الذهب اليوم الأحد 29 سبتمبر في مصر .. سعر عيار 21 الآن


الذهب

استقر سعر الذهب اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 في مصر عند نفس مستويات الإغلاق يوم أمس، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21، وهو الأكثر تداولًا في السوق المصري، 3600 جنيه.

أسعار الذهب اليوم في مصر:

عيار 24: 4114 جنيهًا.

عيار 21: 3600 جنيه.

عيار 18: 3086 جنيهًا.

الجنيه الذهب: 28800 جنيه.

تأثير سياسة الفيدرالي الأمريكي على أسعار الذهب:

التغير في السياسة النقدية للبنك الفيدرالي الأمريكي، الذي يهدف إلى دعم النمو الاقتصادي وقطاع العمالة على حساب التضخم، ساهم في تراجع العائد على السندات الحكومية الأمريكية. هذا التراجع أدى إلى زيادة جاذبية الذهب، كونه لا يقدم عائدًا للمستثمرين، وبالتالي قلل من تكلفة الفرصة البديلة للذهب.

كما ساعدت التوقعات المتزايدة بأن الفيدرالي سيواصل خفض أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة على تحفيز خروج رؤوس الأموال من أسواق السندات الأمريكية. ونتيجة لذلك، شهدت أسواق الذهب تدفقات كبيرة من السيولة، مما دفع بأسعار الذهب إلى الارتفاع.

توقعات أسعار الفائدة والذهب:

تشير التوقعات إلى أن الفيدرالي الأمريكي قد يقوم بخفض إضافي في أسعار الفائدة خلال الـ 12 شهرًا القادمة، مع وجود احتمالية بنسبة 50% لخفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس خلال اجتماع نوفمبر المقبل.

صناديق الاستثمار المدعومة بالذهب:

من المتوقع أن يزداد الإقبال على صناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب في الفترة القادمة، وذلك نتيجة تحركات رؤوس الأموال بسبب التغيرات في السياسة النقدية للفيدرالي. ووفقًا لبيانات مجلس الذهب العالمي، فإن صناديق الاستثمار المدعومة بالذهب في أمريكا الشمالية شهدت تدفقات نقدية بلغت 8.1 طن من الذهب خلال الأسبوع المنتهي في 20 سبتمبر.