السبت 05 اكتوبر

عقارات

المجتمعات العمرانية تتفق مع التنمية الصناعية على طرح أراضي للمطورين في العلمين


سكن مصر بالعلمين

يستعد جهاز مدينة العلمين الجديدة لطرح 2 مليون متر مربع بنشاط صناعي، ضمن المنطقة الصناعية التي تقام داخل مدينة العلمين، إذ سيكون الطرح مخصصا لشركات التطوير الصناعي.

وخصصت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية أراضي لإقامة منطقة صناعية في مدينة العلمين الجديدة على مساحة 5500 فدان، وتتضمن المنطقة العديد من الصناعات التي تستهدفها الدولة، وفي مقدمتها قطاع البترول،، وسيتم إنشاء قاعدة صناعية جديدة تشمل إقامة مجمع العلمين للبتروكيماويات، ومجمع لإنتاج السيليكون، ومجمع لإنتاج الصودا آش ومشتقاته.

ومن المقرر أن يتم إسناد عملية الطرح إلى هيئة التنمية الصناعية، والتي ستكون مسؤولة أيضا عن إصدار التراخيص والموافقات، فيما سيصدر خطاب التخصيص من هيئة المجتمعات العمرانية، وذلك نظرا لأن تلك الأراضي تأتي ضمن الحصر الذي تقوم به وزارة الإسكان للمساحات المتاحة لديها في مختلف المدن الجديدة، لعرضها على وزارة الصناعة والتي بدورها تتولى وضعها على خريطة الاستثمار، وطرحها على المستثمرين وفق القطاعات الصناعية اللازمة وتوزيعاتها الجغرافية.

وفي تصريحات له مؤخرا، قال أحمد إبراهيم، الذي يتولى منصب رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، إن المنطقة الصناعية في المدينة، جذبت استثمارات بقيمة 25 مليار جنيه حتى الآن، مشيرا إلى أن هناك طلب متزايد من المستثمرين عليها، ويجري حاليًا دراسة العديد من الطلبات الجديدة.

وأوضح أن المساحة الإجمالية التي تم تخصيصها حتى الآن في المنطقة الصناعية لشركات ومطورين تبلغ 2400 فدان، أي ما يعادل 50% من إجمالي مساحة المدينة، لافتا إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية تلقت نحو 50 طلبًا من المستثمرين منذ بداية العام الجارى لتخصيص أراض بإجمالى مساحة 500 فدان تقريبًا.