السبت 05 اكتوبر

عقارات

السعودية المصرية للتعمير تستهدف مبيعات بقيمة 19 مليار جنيه خلال 6 شهور


الشركة السعودية المصرية للتعمير

تستهدف شركة السعودية المصرية للتعمير تحقيق مبيعات تتجاوز قيمتها 19 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو الماضي وحتى نهاية العام الجاري، وفق المهندس محمد الطاهر الرئيس التنفيذي للشركة، مشيرا إلى أن مستهدف مبيعات العام كله تقدر بنحو 25 مليار جنيه.

 وأشار الطاهر، إلى أن خطة الشركة للوصول إلى تلك القيمة من المبيعات تتضمن مشروعات في العاصة الإدارية والعلمين الجديدة، بالإضافة إلى مشروعات الشركة في القاهرة الجديدة، لافتا إلى أن الفترة الحالية تشهد طلبا متزايدا على الشراء من قبل العملاء، كما أن المشروعات الساحلية باتت تستحوذ على نصيب كبير من المبيعات المحققة.

وأشار إلى أن الساحل الشمالي حقق حجم مبيعات تبلغ 170 مليار جنيه في 4 أشهر فقط من 2023 لحوالي 20 مطورًا، ويتمتع بأن العائد على الاستمثار به كبير جدا، إذ يصل العائد الاستثماري على الإيجار سنوياً إلى نحو 10%، وذلك بعد الدفعة الكبيرة التي حظت به تلك المنطقة من خلال مشروع رأس الحكمة.

وتتولى الشركة السعودية المصرية للتعمير، مهام تسويق وبيع وخدمة العملاءفي عدة مشروعات تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية، مثل مشروع «أرابيسك»، الذي تم طرح المرحلة الثانية منه في فبراير الماضي، وتم الانتهاء من تنفيذ كافة الوحدات، وسيتم تسليم المرحلة الثانية كاملة التشطيب خلال العام الجاري.