السبت 05 اكتوبر

أخبار عامة

عمرو أديب : هشام طلعت مصطفى رجل أعمال "وطني" وأسهم بجهده ووقته في صفقة رأس الحكمة


هشام طلغت مصطفى

وصف الإعلامي عمرو أديب رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى بأنه "رجل أعمال وطني"، وأكد أنه بذل جهدا كبيرا ووقتا من أجل إتمام صفقة مدينة رأس الحكمة بين مصر والإمارات.

وقال أديب في معرض تعليقه على مراسم إطلاق مشروع مدينة رأس الحكمة اليوم الجمعة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد إن مصر بها رجال أعمال وطنيون، تدخلوا وبذلوا الجهد والوقت في سبيل إتمام هذه الصفقة الكبرى.

وقال عبر برنامجه "الحكاية" الذي تقدمه قناة "إم بي سي" الفضائية في حديثه عن هؤلاء الوطنيين من رجال الأعمال: "هشام طلعت مصطفى، ليس مهتما بالبيزنس بتاعه فقط، وإنما كان بجانب (الدكتور مصطفى مدبولي) رئيس الوزراء، وهو ما يؤكد أن البلد فيها ناس وطنية بتشتغل عشان المشروع ينتهي".

وأضاف أن "فهمه (هشام طلعت مصطفى) في المعمار والمدن كبير، ووجوده معناه أنه يقدم النصيحة ويتدخل بالرأي، وأنه رجل أعمال وطني".

وتابع قائلا في تعليقه على إطلاق المشروع: "اليوم، بدأت قصة نجاح عظيمة، وشيء يبعث على التفاؤل، في منطقة كل الأخبار فيها غير طيبة".

وأشاد أديب أيضا بالدعم الإماراتي لمصر في صفقة رأس الحكمة، مؤكدا أن الأمر لا يتعلق بالاقتصاد وحده، وإنما هو من باب "الإخوة" بين البلدين، في إشارة إلى الدور الكبير الذي لعبته القيمة المالية للصفقة في دعم الاقتصاد المصري.

وكان الرئيسان السيسي وبن زايد قد شهدا عصر اليوم إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي، بحضور مدبولي، وعدد من كبار رجال الأعمال من الجانبين المصري والإماراتي.

كما شهدا أيضاً توقيع عدد من الشركات المصرية والإماراتية على عقود بدء العمل بالمشروع.

وأعرب الرئيسان عن شكرهما وتقديرهما للقائمين على تنفيذ المشروع من الجانبين المصري والإماراتي خلال الفترة الماضية، مؤكدين أهميته في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين، كونه يمثل نموذجاً للشراكة التنموية البناءة بين مصر والإمارات.