السبت 05 اكتوبر

سيارات

ألمانيا تعارض قرار فرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية


سيارة بي واي بي   Seagull

انتقدت هيلديجارد مولر، رئيسة رابطة صناعة السيارات الألمانية، قرار الاتحاد الأوروبي المتعلق بفرض رسوم جمركية على واردات المركبات الكهربائية الصينية، بحسب وكالة شينخوا.

وفي بيان، قالت مولر إن هذه الخطوة ليست سوى خطوة رجعية للتعاون الدولي، داعية الجانبين إلى مواصلة المفاوضات وتجنب المزيد من التصعيد والصراعات التجارية المحتملة.

وفي الوقت نفسه، أشادت بموقف ألمانيا المناهض لفرض هذه الرسوم، واصفة إياه بـ”النداء الصحيح”.

وأردفت قائلة إن “قرار الحكومة الألمانية يستحق الإشادة. وفي هذه المسألة الحرجة (المقترح المتعلق بفرض رسوم جمركية على واردات المركبات الكهربائية الصينية)، فإنها دافعت بقوة عن مصالح أوروبا وصناعة السيارات الألمانية عند تصويتها بـ”لا” بشكل حاسم.”

وأضافت أن موقف الحكومة الألمانية يعكس فهمها الواضح لأهمية التجارة الدولية، مشيرة إلى أن الصراعات التجارية، ولاسيما تلك المندلعة في ظل الحمائية العالمية المتزايدة، لن تنتج عنها سوى خسارة لجميع الأطراف.

واستطردت “نحتاج إلى مواصلة التفاوض مع الصين حتى لا يتدهور الوضع. لا يزال تمديد المفاوضات خيارا. لقد طرحت رابطة صناعة السيارات الألمانية ذلك على كل الأطراف المعنية.”

وأشارت “نحث أوروبا والصين على المضي قدما بروح التعاون. كما يجب على الحكومة الألمانية أن تلعب دورا رئيسيا في هذه العملية. وجدير بالذكر أيضا أن قرار الاتحاد الأوروبي لم يكن بالإجماع، لقد حظي بموقف برلين بدعم من دول أعضاء أخرى.”