الثلاثاء 08 اكتوبر

تعدين وطاقة

سعر برميل برنت يهبط دون الثمانين دولاراً رغم تفاقم توترات الشرق الأوسط


ناقلات النفط الراسية شرق جزيرة خارج الإيرانية في 28 سبتمبر 2024

انخفضت أسعار النفط بعد ارتفاع استمر خمسة أيام مع مراقبة المتداولين للتوترات في الشرق الأوسط، واحتمالات المزيد من التحفيز من الصين بعد عودة الأمة من عطلة استمرت أسبوعًا.

تراجع خام برنت دون 80 دولارًا للبرميل بعد تقدمه بنحو 13% على مدار الجلسات الخمس الماضية، بينما هبط خام غرب تكساس الوسيط بالقرب من 75 دولارًا. يستمر السوق في مراقبة رد إسرائيل على طهران في أعقاب هجوم صاروخي الأسبوع الماضي، مع تصاعد القتال يوم الاثنين مع الجماعات المدعومة من إيران.

يستمر السوق في مراقبة مؤشرات الهجوم الإسرائيلي على إيران، في أعقاب إطلاق الأخيرة لوابل من الصواريخ الأسبوع الماضي، في وقت تصاعد القتال يوم الإثنين مع الجماعات المدعومة من إيران.

في الصين، يتحدث أعلى مُخطط اقتصادي في مؤتمر صحفي، وقال إن بلاده ستعمل على تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة والمستقرة والصحية في عامي 2024 و2025، مشدداً على ضرورة العمل على توسيع الطلب المحلي وإعطاء الأولوية للاستهلاك.

تم تداول موجة من خيارات النفط الخام التي يمكن دفعها إذا ارتفعت الأسعار إلى 100 دولار للبرميل، أمس الأربعاء

يشعر التجار بالقلق من التطورات في الشرق الأوسط بعد أن أثار القصف الصاروخي الإيراني تجاه إسرائيل مخاوف من نشوب حرب شاملة. وتمثل المنطقة ثلث إمدادات النفط الخام العالمية، وسعى الرئيس جو بايدن إلى إثناء إسرائيل عن مهاجمة حقول النفط في طهران.

وهزت الأعمال العدائية الأسواق الأخرى، حيث وصل مقياس التقلب الضمني لخام "برنت" إلى أعلى مستوياته خلال عام. وشهدت السوق تدفقاً كبيراً من خيارات الشراء - التي تحقق الربح للمشترين عند ارتفاع العقود الآجلة - وارتفعت علاوة خيارات الشراء على خيارات البيع لخام "برنت" إلى أوسع مستوى لها في عام، عند إغلاق يوم الإثنين.