الأربعاء 16 اكتوبر

تقارير

أسعار الذهب اليوم الخميس 10 أكتوبر في محلات الصاغة


الذهب

شهدت أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم الخميس انخفاضًا بمقدار 15 جنيهًا، ليسجل جرام الذهب عيار 21، الأكثر مبيعًا في السوق المصري، 3545 جنيهًا، وهو أقل سعر للذهب منذ ثلاثة أسابيع.

أسعار الذهب اليوم في مصر:

عيار 24: 4051 جنيهًا.

عيار 21: 3545 جنيهًا.

عيار 18: 3039 جنيهًا.

الجنيه الذهب: 28360 جنيهًا.

تطورات أسعار الذهب عالميًا:

شهدت أسعار الذهب العالمية انخفاضًا مستمرًا، حيث كسر السعر مستوى الدعم عند 2630 دولارًا للأونصة، وأغلق أسفل هذا المستوى، مما أدى إلى استمرار التراجع حتى وصل إلى التداول بالقرب من المستوى النفسي 2600 دولار للأونصة.

يأتي هذا التراجع في ظل استقرار الدولار الأمريكي عند أعلى مستوياته في سبعة أسابيع مقابل سلة من العملات الرئيسية، مما زاد الضغط السلبي على السلع، وبالأخص الذهب.

توقعات الأسواق:

التراجع التدريجي في أسعار الذهب كان متوقعًا نتيجة الحاجة إلى تصحيح بعد الارتفاعات الكبيرة وتسجيل أعلى مستوى تاريخي عند 2685 دولارًا للأونصة، ومع ذلك، من غير المرجح حدوث تراجع حاد في الأسعار بسبب العوامل الجيوسياسية العالمية وعدم اليقين المرتبط بالانتخابات الأمريكية.

بالنسبة للاجتماع المقبل للبنك الفيدرالي الأمريكي، الأسواق لم تعد تتوقع خفضًا بمقدار 50 نقطة أساس، وذلك بعد تقرير الوظائف القوي الصادر الأسبوع الماضي، حيث باتت التوقعات تشير إلى احتمالية خفض بمقدار 25 نقطة أساس بنسبة 87%.

تدفقات الاستثمار في الذهب:

أعلن مجلس الذهب العالمي عن ارتفاع التدفقات النقدية لصناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب للشهر الخامس على التوالي، حيث ارتفعت التدفقات خلال شهر سبتمبر بمقدار صافي 18.4 طن ذهب، وكانت صناديق الاستثمار في أمريكا الشمالية المساهم الأكبر بارتفاع قدره 16.2 طن ذهب.