الثلاثاء 22 اكتوبر

سيارات

بدء تصنيع سكوتر كهربائي محلي نهاية العام المقبل


«كلورايد ايجبت» تبدأ عمليات تصنيع سكوتر كهربائي بنهاية 2025

تبدأ شركة كلورايد ايجبت انتاج اسكوتر كهربائي عبر مصنعها في منطقة أبو رواش بنهاية 2025.

وقالت مصادر مطلعة أن شركة كلورايد المتخصصة في تصنيع البطاريات بصدد تصنيع اسكوتر يعمل بالطاقة الكهربائية عبر مصنعها في السادس من اكتوبر في منطقة ابو رواش.

وقالت المصادر إن الشركة تعمل في الوقت الراهن على دراسة نسب المكون المحلي المخطط إضافتها في في الدراجات الجديدة، على أن يتم الوصول لأعلى نسب من التصنيع المحلي للاستفادة من الحوافز التي تتيحها الدولة للمصنعين.

وأشارت المصادر إلى أن الشركة تخطط لإنتاج 1500 اسكوتر كهربائي كمرحلة اولى، على أن يتم زيادة حجم الإنتاج وتخصيص جزء للتصدير للأسواق الخارجية في مرحلة أخرى.

وفي سياق متصل، أوضحت المصادر أن الشركة لديها رغبة في العمل على توطين صناعة الدرجات الكهربائية محليا خلال الفترة المقبلة، خاصة أنها باتت حلا أمثل للسوق المحلية في ضوء ارتفاع المحروقات.

وتصدرت «فولكس فاجن» قائمة العلامات التجارية الأكثر ترخيصًا للسيارات الكهربائية في مصر، خلال الفترة من يوليو 2021 حتى سبتمبر الماضى، بعدما تمكنت من تسجيل 2862 مركبة في مختلف وحدات المرور.

وجاءت «مرسيدس» في المرتبة الثانية بترخيص 1094 سيارة، أعقبتها «بي واي دي» ثالثًا بإجمالي 931 مركبة، ثم «بي إم دابليو» رابعًا بواقع 752 وحدة.

وحلت «شيفروليه» في المرتبة الخامسة مسجلة نحو 442 سيارة، تلتها «تسلا» سادسًا بإجمالى 424 مركبة، أعقبتها «هوندا» سابعًا بنحو 239 وحدة.

وحصدت «سوزوكي» المرتبة الثامنة بترخيص 236 سيارة، أعقبتها «mcv» بإجمالى 225 وحدة، ثم «أودي» مسجلة 155 مركبة.

وتمركزت «نيسان» في المرتبة الحادية عشر بقائمة العلامات التجارية الأكثر ترخيصًا للسيارات الكهربائية في مصر خلال تلك الفترة، بعدما تمكنت من تسجيل 123 مركبة في مختلف وحدات المرور.