الخميس 24 اكتوبر

سيارات

«إيكاروس إلكتريك» تخطط لتدشين محطات شحن السيارات الكهربائية


سيارة كهربائية

تستهدف شركة إيكاروس، المتخصصة في محطات الشحن الكهربائية، ضخ 430 مليون جنيه، على أقل تقدير بحلول عام 2031، لبناء محطات تحتوي على 600 شاحن سريع؛ لخدمة 2 مليون سيارة كهربائية تماشيًا مع خطة الدولة المصرية في التحول للطاقة النظيفة في النقل باستخدام المركبات الكهربائية، وفقًا للعضو المنتدب للشركة الدكتور وليد أبو الخير.

وأضاف أن استثمارات الشركة في مصر حاليًّا تصل إلى 400 مليون جنيه، إذ قامت، خلال عام واحد، بإنشاء عدد من محطات الشحن السريع، مع العمل، خلال الفترة المقبلة، على ضخ استثمارات جديدة في مجال البنية التحتية للسيارات الكهربائية، وتقديم خدمات شحن متنوعة.

ولفت العضو المنتدب إلى تنفيذ الشركة تدشين محطات شحن سريعة للسيارات الكهربائية، بالتعاون مع وزارة النقل ومدينة العلمين الجديدة،

إذ قامت الشركة بتركيب شاحن بقدرة 160كيلووات، والذي يُعد الأعلى قدرة في مصر، خلال الأشهر الماضية، في مدينة العلمين الجديدة دعمًا منها لمهرجان المدينة لشحن أتوبيسات النقل العام الكهربي هناك، بالإضافة إلى تركيب شواحن سريعة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

يشار إلى أن مجموعة الصناعات الوطنية القابضة الكويتية هي المالك الرئيسي لشركة إيكاروس للصناعات النفطية الكويتية، مالكة إيكاروس إلكتريك في مصر.