السبت 26 اكتوبر

عقارات

شركة تمويل تخطط لتقديم تمويلات عقارية بقيمة 2.5 مليار جنيه بنهاية العام


التمويل العقاري

تستهدف شركة تمويل المتخهصصة في التمويل العقاري، الوصول بقيمة التمويلات خلال العام الجاري إلى نحو 2.5 مليار جنيه، بحسب ما كشفه محمد الكحكي الرئيس التنفيذي للشركة، مشيرا إلى أن الشركة تسير نحو تحقيق المستهدفات وف ما تم تحقيقه خلال الأشهر الماضية.

وأوضح الكحكي أن النصف الأول من العام الجتاري شهد الوصول بالتمويلات التي قدمتها الشركة إلى نحو 1.4 مليار جنيه، أي ما يمثل 56% من القيمة المستهدفة، لافتا إلى أن محافظ الشركات استحوذت على 980 مليون جنيه من القيمة المحققة، فيما بلغت قيمة التمويلات التي تم تقديمها للأفراد نحو 420 مليون جنيه.

وأكد الكحكي أن سوق التمويل العقاري يشهد تطورا كبيرا خلال الآونة الأخيرة عل الرغم من ارتفاع الفائدة بعد قرارات البنك المركزي المصري، ومن المتوقع أن يشهد مزيد من النمو مع بدء دورة التيسير النقدي خلال الفترة المقبلة.

ورفعت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري أسعار العائد الأساسية بمقدار 800 نقطة أساس خلال الربع الأول من 2024، موزعة على 200 نقطة أساس في فبراير، و600 نقطة أساس في اجتماع 6 مارس الاستثنائي، فيما تم تثبيت الفائدة في اجتماعات مايو ويوليو وسبتمبر وأكتوبر، عند 27.25% و28.25% و27.75% للإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي على الترتيب، فيما يبلغ سعر الائتمان والخصم 27.75%.