الجمعة 03 مايو

سيارات

شركة "الأمل" تعتزم توريد سيارات النقل الجماعي ضمن مبادرة إحلال المركبات خلال أيام


شركة الأمل لتصنيع وتجميع السيارات

أعلنت شركة الأمل لتصنيع وتجميع السيارات عن عزمها توريد سيارات النقل الجماعي "الميكروباص" ضمن مبادرة احلال المركبات القديمة بسيارات تعمل بالغاز الطبيعي خلال أيام.

وقال عمرو سليمان رئيس مجلس إدارة الشركة ان هناك خطة طموحة لزيادة معدلات انتاج السيارات للوفاء بالتزامات الشركة ضمن تلك المبادرة سواء على مستوى سيارات النقل الجماعي أو السيارات الملاكي.

وتمتلك شركة الأمل توكيل علامة «بى واى دى، ولادا» وسيارات «كينج لونج» في مصر، وتمكنت مؤخرا من توريد نحو 1500 سيارة خاصة من علامات «بى واى دى F3، ولادا جرانتا» ضمن المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات.

وارتفعت مبيعات علامة لادا في مصر بنسبة 55% خلال لانصف الاول من العام الجاري فيما ارتفعت مبيعات طراز بي واي دي بنسبة 82%، فيما ارتفع اجمالي مبيعات السيارات المجمعة محليا في مصر بنسبة 61% لتسجل 27 الف سيارة وذلك منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية شهر يونيو.

وقال سليمان إن أزمة نقص مكونات انتاج السيارات والرقائق الالكترونية مازالت تلقي بظلالها على صناعة السيارات في العالم الأمر الذي دفع الشركة لتجميد خطط انتاج طرازات جديدة من سيارات «بى واى دى، ولادا" مشيرا إلى أن الشركة بصدد تغطية الطلب على السيارات ضمن المبادرة على أن تقوم بعد ذلك بالوفاء بتوريدات العلامات المنتجة محليا وفقا للطلب.

واضاف: نتيجة لتلك السياسات والخطط التوسعية التي تتبناها الشركة فإن التوقعات تشير إلى إمكانية ارتفاع مبيعات المجموعة خلال هذا العام لاسيما مع قيام الشركة بزيادة المخزون من مكونات السيارات وتكثيف عمليات انتاج الطرازات التي تحظى بنجاح واسع محليا مثل بي واي دي اف 3 وغيرها.