الأثنين 20 مايو

أخبار عامة

الملا يعتمد نتائج أعمال الجمعية العامة لشركتي "بتروشروق" و "بتروبل"


المهندس طارق الملا

ترأس المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، الجمعية العامة لشركتى بتروشروق وبتروبل لاعتماد نتائج الأعمال للعام المالى 2020-2021 عبر تقنية الفيديوكونفرانس.

حضر أعمال الجمعيات الجيولوجى أشرف فرج وكيل أول وزارة البترول للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة البترول ونوابه للاستكشاف والإنتاج والرقابة على الشركات الأجنبية والمشتركة ومساعده للسلامة والأمن الصناعى والدكتور مجدى جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" ونوابه للاستكشاف والإنتاج والرقابة على الشركات المشتركة والمالية والمهندس شريف حسب الله وكيل الوزارة لشئون  البترول وممثلى شركات إينى الإيطالية وبى بى البريطانية وروسنفت الروسية ومبادلة الإماراتية.

وشدد على أهمية الاستمرار في الالتزام بتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة، وأكد أن شركة بتروبل تقدم نموذجاً في كفاءة العمل وفى تحقيق نجاحات كبيرة مشهود بها.

كما أكد الملا، أن قطاع البترول مستمر فى تكثيف أنشطة البحث والاستكشاف وحفر الآبار بهدف الحفاظ على معدلات الإنتاج من البترول والغاز وزيادته للاستمرار فى توفير احتياجات السوق المحلى وقطاعات الدولة الاقتصادية. مشيراً إلى أن تحسن مستويات الأسعار العالمية للبترول والغاز المسال شجع الشركات الأجنبية على تكثيف أنشطة البحث والاستكشاف فى ظل تحسن مناخ الاستثمار فى مصر.