الأثنين 20 مايو

سيارات

منافسة شرسة بين وكلاء السيارات على الفئات السعرية بين 200 و 300 الف جنيه


سيارات

سجلت مبيعات سيارات شركة هيونداي الكورية في مصر خلال العام الجاري نحو ١٥ ألف سيارة وذلك وفقا للإحصائيات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك".

في المقابل حققت سيارات نيسان اليابانية المجمعة في مصر مبيعات بنحو ١٣ الف سيارة خلال نفس الفترة بينما حققت سيارات شركة أم جي مبيعات تجاوزت ١٤ ألف سيارة بحسب التقرير الذي رصد حركة المبيعات خلال الفترة من يناير وحتى نهاية يوليو الماضي.

وتستحوذ الشركات الثلاث على حصص كبيرة في السوق المصري لاسيما في السيارات التي تتراوح قيمتها بين مائتي ألف وثلاثمائة ألف جنيه في المتوسط.

وتنتج مجموعة هيونداي ستة أنواع على رأسها طراز إلنترا HD المجمعة محليا، بأسعار تبدأ من 247 ألف جنيه للفئة الأولى، و 254 ألف جنيه للثانية و267 الف جنيه للفئة الثالثة، و 270 ألفا و900 جنيه للفئة الأعلى.

فيما تنتج شركة نيسان مصر السيارة صني التي تنافس بقوة في نفس الفئة السعرية بسبب سياسة تسعيرها المقبولة محليا حيث يتراوح سعرها بين 188 ألف جنيه و234 ألف جنيه لأعلى فئة.

وفي نفس الفئة السعرية تقدم مجموعة المنصور وكيل أم جي الصينية في مصر سيارة أم جي 5 بأسعار تتراوح بين 228 ألف جنيه و 268 ألف جنيه للفئة الثالثة.