الجمعة 20 backend.Sep

أخبار عامة

بدعم من إكسبو 2020 .. كوستاريكا تفوز بأكبر جائزة بيئية في العالم


اكسبو-كوستاريكا-جائزة

فازت جمهورية كوستاريكا بجائزة "إيرث شوت"، التي أسسها الأمير ويليام، دوق كامبردج، بالتعاون مع إكسبو 2020 دبي وموانئ دبي العالمية كشريكين عالميين مؤسسين .

وهنأت ريم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتية، المدير العام لإكسبو 2020 دبي، الفائزين بجائزة إيرث شوت،  الذين تجسد مشاريعهم أهداف إكسبو 2020 وشعاره  "تواصل العقول وصنع المستقبل ".

وحصلت كوستاريكا على الجائزة عن برنامجها المبتكر للتخلص من الآثار البيئية التي خلفتها عقود من قطع أشجار الغابات، لتصبح بذلك أول الفائزين بأكبر جائزة بيئية في العالم.

وأشاد وليام روبن، المفوض العام لجناح كوستاريكا في إكسبو 2020 دبي، بدعم إكسبو 2020 دبي لجائزة إيرث شوت، معرباعن امتنانه للدعم الفني المقدم من إكسبو 2020 وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، التي كانت أساسية لضمان مشاركة بلاده .

وأوضح أنه نتيجة لهذا البرنامج، أصبحت الآن 53% من أراضي كوستاريكا مغطاة بالغابات، بعد أن كانت 32% قبل عقدين من الزمن، مضيفا أن هذا البرنامج يدفع أموالا لصغار المزارعين لزراعة الأشجار في المناطق الخالية من الغابات، مشيرا إلى أن البرنامج الذي يدعم نحو 18 ألف أسرة ساهم في الرجوع عن اتجاه إزالة الغابات والذي كان سائدا في وقت من الأوقات .