الجمعة 20 backend.Sep

أخبار عامة

في اليوم الوطني بـ " إكسبو 2020" .. أمير موناكو يشيد بالتعاون مع الإمارات


امير موناكو- اكسبو 2020

حضر الأمير ألبرت الثاني أمير موناكو، الاحتفال باليوم الوطني لموناكو في مقر إكسبو 2020 دبي، حيث أشاد بما يتيحه المعرض من فرص لتعزيز التعاون بين غمارة موناكو ودولة الإمارات وكذلك مع الدول الأخرى المشاركة .

وقال الأمير ألبرت الثاني إن معارض إكسبو الدولية، تمثل منصة مميزة للتفاعل والحوار وإتاحة الفرص، مشيدا بـ " إكسبو 2020 "دبي، وبدوره في تعزيز العلاقات الاقتصادية التي تجمع بين دولة الإمارات وموناكو، وأيضا بمجالات التكنولوجيا والاستدامة والثقافة والرياضة.

وأشار إلى أن موناكو تعد موطن جذب للسياحة ومركزا للابتكار وللتبادلات الدولية وللاهتمام بالبيئة وإيجاد طرق جديدة لإنتاج الطاقة وتوفيرها.

ويقع جناح موناكو في منطقة الفرص بـ"إكسبو 2020 دبي"، وهو مستوحى من "صخرة موناكو" الأسطورية، وتغطي واجهة الجناح الرئيسية ألواح شمسية مستوحاة من شوارع موناكو عبر تصميم يشبه المتاهة يقدم مفاجآت في كل ركن ومنها بطريقة تفاعلية كما يضم سيارات تعمل على الهواء المضغوط وعروض بصرية متغيرة، كما يضم الجناح "حديقة الفرص" التي تجسد مناخ موناكو الدافئ المشمس.

وكان الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي قد التقى أمس، الأمير ألبرت الثاني أمير موناكو، في جناح الإمارات بإكسبو 2020 دبي.