الجمعة 20 backend.Sep

اتصالات وتكنولوجيا

لينوفو ترفع حصتها السوقية في مصر لنحو ٣٢٪ وتستعد لطرح منتجات تقنية جديدة خلال أشهر


لينوفو

كشفت شركة لينوفو مصر عن وصول حصتها السوقية في مصر لنحو ٣٢٪ خلال الربع الأخير من العام الماضي الأمر الذي يضع السوق المصري كواحد من أهم أربع أسواق للشركة في شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

وقالت علا الديب مدير شركة لينوفو مصر أن الأجهزة التي تنتجها الشركة مثل ThinkPad لاقت استحسانا ونجاحا كبيرا في السوق المصري الأمر الذي دفع الشركة لطرح منتجات تقنية ثورية مثل الحاسوب القابل للطي ThinkPad X1 Fold الذي يعد الأول من نوعه في العالم.

وقالت أن دراسات السوق تؤكد أن هناك طلب مرتفع على التقنيات الرقمية في مصر لكن هذا الطلب يواجه بعض العقبات المتمثلة في نقص الرقائق الالكترونية وأشباه الموصلات التي أدت لتداعيات سلبية كبيرة على إنتاج الإلكترونيات حول العالم وعلى الرغم من ذلك فإن المؤشرات المتاحة تؤكد على قدرة "لينوفو" على توفير احتياجاتها بفضل خبراتها وقوة علاقتها بشبكات الموردين حول العالم.

وأوضحت شمس الدين أن الشركة تسعى للعمل على تطوير بعض الأجهزة الحاسوبية الجديدة خلال الفترة المقبلة تمهيدا لطرحها، مشيرة إلى أن المستهلك في مصر والشرق الأوسط يصبح مستعدا لإنفاق المزيد من الأموال على السلع التقنية طالما استشعر أن المنتجات تقدم له مزايا أكثر تقدما وتخدم احتياجاته الحقيقية.