الجمعة 20 backend.Sep

أخبار عامة

بيل جيتس يطالب العالم من " إكسبو " بتوزيع عادل للقاحات كورونا


بيل جيتس- اكسبو

طالب " بيل جيتس " الملياردير الأمريكي والشريك المؤسس لعملاق التكنولوجيا مايكروسوفت، العالم بالإسراع بتنفيذ التعهدات الخاصة بأهداف التنمية المستدامة 2030، وذلك خلال زيارته إلى " إكسبو2020 " دبي، كما دعا دعا لمزيد من العمل من أجل توزيع عادل للقاحات. مشيرا إلى أن العالم يمر بمرحلة صعبة في مكافحة جائحة "كوفيد-19"، رغم ما تحقق من نجاح على هذا الصعيد .

وقال جيتس إن العالم مطالب بالتحرك خلال السنوات المقبلة للوفاء بتعهدات أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر التي اعتمدها قادة العالم في قمة أممية تاريخية عام 2015، وبدأ التطبيق في يناير 2016.

واستقبلت ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لإكسبو 2020 دبي، أمس الأربعاء " بيل جيتس "، الذي بدأ جولته بزيارة جناح إكسبو لايف، الذي يتعاون بشكل مباشر مع مؤسسة بيل ومليندا جيتس، حيث تعرف جيتس على أبرز الابتكارات التي يدعمها البرنامج في أنحاء العالم بهدف تسريع الحلول الإبداعية التي تعمل على تحسين جودة الحياة مع الحفاظ على عالمنا.

تعرف جيتس خلال جولته في جناح إكسبو لايف على عدد من المشروعات، وبينها آيدياباتيك، وهي مبادرة غير مكلفة طورتها كيتي لياو من المملكة المتحدة من أجل حفظ اللقاحات والأدوية المهمة في حالة جيدة خلال الرحلات الطويلة إلى مناطق نائية.

وأثار إعجاب جيتس أيضا مشروعُ ديزرت كنترول، وهي تكنولوجيا جديدة من النرويج تهدف للمساعدة في صنع ثورة زراعية للمناطق القاحلة. وتعرّف جيتس على كيفية تحويل هذه التكنولوجيا التربة الضعيفة إلى أرض خصبة بسرعة ودون استهلاك كميات كبيرة من المياه.

وتوجه جيتس بعد ذلك إلى جناح الاستدامة، الذي يمثل نموذجا للمباني المستدامة التي تحقق الاكتفاء الذاتي من الطاقة من خلال اعتماده على الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء .