الجمعة 20 backend.Sep

أخبار عامة

إكسبو 2020 .. ختام مؤتمر وزراء الثقافة العرب


اكسبو- ختام مؤتمر وزراء الثقافة العرب

أشاد وزراء الثقافة العرب، في ختام أعمال الدورة 22 للمؤتمر الذي استضافته ادولة الإمارات، ضمن فعاليات " إكسبو 2020 " دبي، بحسن التنظيم والاستقبال وكرم الضيافة، وعلى ما وفرته الدولة من دعم لمشروع مراجعة وتحديث الخطة الشاملة للثقافة العربية.

وأوصى المؤتمر في بيانه الختامي اليوم، الدول العربية، بالعمل على الاستفادة من مخرجات مراجعة الخطة الشاملة للثقافة العربية والاستئناس بها في تطوير الاستراتيجيات الوطنية للتنمية الثقافية وبرامج التعاون المشترك، ودعوا إلى تنظيم لقاءات لتقديم الخطة الشاملة للثقافة العربية والتعريف بها لدى الفاعلين في المجال الثقافي.

وحث المؤتمر الدول العربية على الاستفادة من المزايا والخدمات التي توفرها التكنولوجيا الرقمية في تطوير السياسات الثقافية المحلية لحماية التراث الثقافي وتثمينه، وتجاوز مخلفات الأزمة الصحية على العاملين في الحقل الثقافي.

انعقدت الدورة 22 لمؤتمر الورزاء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي، في مدينة دبي، بدعوة من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم وباستضافة كريمة من الإمارات وتزامناً مع معرض إكسبو دبي 2020.

شارك في المؤتمر 18 دولة عربية، إضافة إلى جامعة الدول العربية، وممثلون عن منظمات "يونسكو، إيسيسكو، ومكتب التربية العربي لدول الخليج، والمجلس الدولي للمعالم والمواقع، والهيئة العربية للمسرح".