الأحد 08 backend.Sep

شركات واستثمار

"المتحدة للإلكترونيات تبدأ أعمالها في مصر خلال الربع الأول من العام المقبل.. وتستهدف ١٠ ٪؜ من السوق المصري


شركة المتحدة للإلكترونيات إكستر

تتطلع الشركة المتحدة للإلكترونيات "إكستر" إلى الاستحواذ على ١٠ ٪؜ من سوق الإلكترونيات في مصر كحد أدنى خلال الخمس سنوات المقبلة، وفق تصريحات صحفية للرئيس التنفيذي للشركة "محمد جلال".

وكشف "جلال" أن الشركة ستبدأ الأعمال في مصر خلال الربع الأول من العام المقبل، على أن تنطلق العمليات في أواخر النصف الثاني من العام.

وأضاف "جلال" أن عدد سكان مصر يتجاوز 100 مليون نسمة، وحجم سوق الإلكترونيات نحو 25 مليار ريال سعودي، أي ما يقارب حجم السوق السعودية، مضيفًا 

أن حصة الشركة في السوق السعودية تتراوح بين 18  و20%.

وكشف "جلال" عن نية المتحدة للإلكترونيات  بالتوسع في السوق المصرية من خلال إنشاء شركة بقيمة مليار ريال، بالإضافة إلى ضخ 150 مليون ريال لافتتاح 4 محلات وتطوير بنى تحتية في السعودية وعُمان.

وصرح بأن الشركة تستهدف نقل نموذج الأعمال الخاص بها مع بعض التعديلات التي تتناسب مع المستهلك المصري، كذلك نقل الخبرات في المعاملات الإلكترونية أو التقسيط أو في خدمات التوصيل والصيانة، وافتتاح متاجر بجانب البيع "أونلاين".

وأضاف أن الشركة تخطط للانتشار في كافة المحافظات مع التركيز على القاهرة والدلتا والإسكندرية لأنها مجتمعة تستحوذ على نسبة كبيرة من السوق بصفة عامة.

وصرح بإن الخطوة الأولى للشركة  ستكون بمحافظة القاهرة، مشيرًا إلى البدء بالبيع اونلاين قبل البدء بالمتاجر.

وتوقع "جلال" أن يكون تحقيق الأرباح من خلال الشركة في مصر أسرع بكثير نتيجة وجود الخبرة والتواجد الإقليمي والعلاقة المباشرة مع مزودي الخدمات، مشيرًا إلى أن الشركة استغرقت 6 سنوات حتى حققت ربحاً بعد تأسيسها في السعودية.