الخميس 19 backend.Sep

سيارات

شركة "سلطان أوتو" تخطط لافتتاح مركز خدمة متكامل لسيارات ربنو بمدينة الإسماعيلية


كيا سبورتاج

كشفت شركة "سلطان أوتو" الموزع المعتمد للعلامات التجارية " رينو، وكيا، وبيجو"، عن خطتها لافتتاح مركز خدمة متكامل "3S" لسيارات العلامة الفرنسية "رينو" بمدينة الإسماعيلية خلال الفترة القادمة.

وتعمل الشركة خلال الفترة الحالية على تجهيز الفرع الجديد على مساحة 1200 متر مربع، وفق تصريحات رئيس الشركة "محمد سلطان".

وأوضح "سلطان" أن المركز سيشمل صالة عرض، ومركز لأعمال الصيانة والإصلاحات، إضافةً إلى منفذ لبيع قطع الغيار.

وصرح "سلطان" أن المركز  سيتم تنفيذه وفق التصميمات والمعايير الخاصة ببلد المنشأ "فرنسا"، بالتعاون مع الوكيل المحلي لـ«رينو»، موضحًا أنه سيتم افتتاحه رسميًا خلال النصف الأول من العام المقبل.

وأفاد "سلطان" أن تلك الخطوة تأتي في إطار الخطة التوسعية لشركة «سلطان أوتو» والتي ترتكز على تدعيم ورفع مستوى الخدمات المقدمة لعملاء سيارات «رينو» في مختلف المناطق، بالإضافة إلى تنفيذ البرامج والخطط التسويقية المستهدفة للعلامة الفرنسية بما تتماشى مع سياسات الوكيل المحلي والشركة الأم.

وأكد"سلطان" أن شركته بدأت في أعمال تدشين الفرع الجديد لـ«رينو» تزامنًا مع اتساع حصتها السوقية من مبيعات سيارات الركوب «الملاكي» فضلًا عن انتشارها في مختلف أنحاء الجمهورية.

وتوقع "سلطان" نمو نتائج أعمال العلامة الفرنسية في ظل الخطط التوسعية التي ينفذها الوكيل المحلي في مصر والتي تتضمن تقديم الطرازات والموديلات الجديدة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن الفترة الماضية شهدت إقبالًا كبيرًا من جانب المستهلكين على شراء سيارات «رينو» الجديدة التي تم طرحها داخل السوق المحلية ومن أبرزها “ميجان، وداستر” لموديلات 2022 ، وهو ما تجاوز الخطط والمبيعات المستهدفة خلال الفترة الماضية.

وتابع "سلطان" أن سوق السيارات المحلية ما زال يعاني من الأزمات التي تواجه صناعة السيارات عالميًا ، والتي تتمثل في نقص مكونات الإنتاج وأجزاء الرقائق الإلكترونية المستخدمة في عمليات التصنيع، وهو ما أدى إلى انخفاض الطاقة الإنتاجية بالمصانع الأم، مشيرًا إلى تراجع أعداد الشحنات المصدرة من المركبات بمختلف أنواعها خلال الفترة الماضية.

وأكد "سلطان"  أن استقرار أوضاع سوق السيارات في مصر مرهون بتعافي أنشطة قطاع صناعة السيارات عالميًا فضلًا عن قدرة المصانع الأم على توريد إجمالي الكميات التي تتناسب مع حجم الطلب المحلي، و انتظام حركة الاستيراد والشحن من الخارج.

يذكر أن العلامة التجارية "رينو" كانت قد استحوذت على حصة سوقية قدرها %2.5 من إجمالي مبيعات سيارات الركوب «الملاكى» بعدما تمكنت من تسويق 3787 مركبة داخل السوق المحلية خلال العشرة شهور الأولى من العام الحالي، وفقًا للبيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».

جدير بالذكر أن إجمالي عدد السيارات المرخصة من «رينو» بلغ نحو 132 مركبة في مختلف وحدات المرور خلال شهر نوفمبر الماضي؛ وفقًا للتقرير الصادر عن الإدارة العامة للمرور.