الأحد 08 backend.Sep

شركات واستثمار

"نايل ستي" تجري مفاوضات مع شركة "MOT" للحصول على أرض بمساحة 7000 متر مربع


MOT

تتفاوض شركة "نايل سيتي" للاستثمار مع شركة "MOT" ، التي تعد الذراع الاستثماري لهيئة سكك حديد مصر ووزارة النقل، للحصول على أرض بمساحة 7000 متر مربع من الهيئة ملاصقة لأبراج نايل سيتي التابعة لها على كورنيش النيل.

وقالت مصادر مطلعة أن شركة "نايل سيتي" ترغب في الحصول على الأرض لاستكمال مشروعها الفندقي الطبي المنتظر تنفيذه في وقت لاحق باستثمارات تتراوح بين 15 و 20 مليار جنيه.

ووفقًا للمصادر ، خاطبت الشركة مجلس الوزراء الذي رحب بالمشروع، وأوضحت أن الأرض تمثل الجزء البحري الملاصق لأرض الشركة الحالية التي تبلغ مساحتها الإجمالية نحو 30 ألف متر.

وأشارت المصادر إلى أن الأرض تقع ضمن نطاق هيئة السكة الحديد، وتضم مساكن عشوائية تم تصنيفها من الدولة بأنها شديدة الخطورة، مؤكدة أن الجهات المختصة تعمل على تطوير منطقة رملة بولاق بشكل كامل وتوفير مسكن آمن للأسر المتضررة.

وأضافت أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا للسيطرة على العشوائيات والخروج بمظهر حضاري جيد لمنطقة رملة بولاق على غرار ممشى أهل مصر ، والذي يتم بالتنسيق وبمساهمة المستثمرين والقطاع الخاص.

يذكر أن السكة الحديد تمتلك أكثر من 192 مليون متر، منها 70 مليونًا أراضي على شبكة الخطوط، كما انتهت الهيئة من حصر فعلي ومكتبي لأملاك السكة الحديد في المحافظات لمساحة تزيد على 100 مليون متر.

وتعد «MOT» من الشركات المتخصصة في الاستثمار والتطوير لمجالات الاستثمار العقاري والإعلاني واللوجيستي والمشروعات المتوسطة، وتمتلك خبرة  20 عامًا في السوق المصرية تقريبًا ، ولديها محفظة متنوعة من الأصول بمساحات مختلفة بمواقع متميزة بجميع أنحاء الجمهورية.

وتأسست "نايل سيتى" للاستثمار عام 1997، أُدرجت في البورصة المصرية منذ ديسمبر 2001 ، وتعمل الشركة في جميع مجالات الاستثمار التي تنص عليها أحكام المادة الأولى من قانون الاستثمار ما عدا قبول الودائع والقيام بالأعمال المصرفية.