السبت 18 مايو

سياحة وطيران

وزير الطيران يعلن جاهزية مطار شرم الشيخ لاستقبال ضيوف منتدى شباب العالم


 محمد منار عنبة

صرح وزير الطيران المدني "محمد منار" بأن مطار شرم الشيخ الدولي جاهز لاستقبال ضيوف مصر من الوفود المشاركة بمنتدى شباب العالم، والذي ستنطلق النسخة الرابعة منه خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير الجاري، مؤكدًا جاهزية المطار لاستقبال الوفود بالصورة التي تليق بمكانة مصر وريادتها بفضل جهود وتعاون جميع مؤسسات الدولة المصرية لإنجاح هذا الحدث الكبير.

جاء ذلك بعد أن قام وزير الطيران بجولة في مطار شرم الشيخ، لمتابعة استعدادات المطار لاستقبال ضيوف مصر من الوفود المشاركة في منتدى شباب العالم ، تفقد خلالها صالات السفر والوصول بالمطار للوقوف على سير العمل ومتابعة الإجراءات الأمنية المطبقة وفقًا لأعلى المعايير الدولية والتأكد من تطبيق كل الإجراءات الاحترازية والوقائية في مختلف المواقع بالمطار، والمتابعة مع  مسؤولي الحجر الصحى والتأكد من توافر كل الإمكانيات في السفر والوصول.

كما تفقد التسهيلات المقدمة لضيوف المنتدى والكاونترات التي تم تخصيصها لإنهاء الإجراءات في السفر والوصول لراحة وسلامة المسافرين ، وكذلك الخدمات الأرضية بالمطار ونظام صرف الأمطار ومخرات السيول، مشددًا على ضرورة تطهيرها والتأكد من خلوها من أية معوقات أو حواجز بصفة مستمرة تحسبًا لأية تغييرات مناخية.

ووجه الوزير بتقديم كافة التسهيلات لضيوف مصر المشاركين في هذا الحدث الذي يستضيف شباب من مختلف دول العالم، مضيفًا أن المنتدى يبعث برسالة أمل وتفاؤل للشباب بالقدرة على مواصلة الإنجازات والإبداع والتنمية على أرض السلام مدينة شرم الشيخ.

وأعرب وزير الطيران عن تقديره وفخره بجميع العاملين بالمطارات المصرية على جهودهم الكبيرة وتفانيهم في عملهم في ظل ظروف مناخية صعبة تشهدها دول العالم ومن بينها مصر،  مؤكدًا أن العنصر البشري الذي يمثل الثروة الحقيقية لقطاع الطيران المدني المصري على قدر كبير من المسؤولية والاحترافية والتدريب لضمان جاهزية المطارات ورفع كفاءة العمل في كل المواقع .

من جانبه، قال اللواء "نبيل الملاح" مدير مطار شرم الشيخ أن المطار جاهز تمامًا لاستقبال وفود المنتدى، مشيرًا إلى تخصيص ٤ كاونترات لإنهاء إجراءات المشاركين فيه مع تشكيل فرق عمل على مدار ٢٤ ساعة لمتابعة انتظام حركة التشغيل .

وفي نهاية الجولة، وجه وزير الطيران الشكر للعاملين بمطار شرم الشيخ على جهودهم وجاهزيتهم دائمًا لاستقبال ضيوف مصر من جميع أنحاء العالم .

رافق وزير الطيران المدني خلال جولته، كل من "باسم عبد الكريم" مساعد وزير الطيران للعلاقات الدولية والإعلام ،واللواء "أحمد منصور" رئيس الشركة المصرية للمطارات.