الخميس 19 backend.Sep

زراعة وصناعة

"نهر الخير" للتنمية والاستثمار الزراعي تخطط لتداول أسهمها بالبورصة بحصة سوقية بنسبة  %61.5


نهر الخير

تستهدف شركة "نهر الخير" للتنمية والاستثمار الزراعي، الوصول بحجم إيرادات نشاطها السنوي إلى 500 مليون جنيه، بأرباح تقل إلى 186 مليونًا بحلول عام 2026، وفقًا لخطة طرح أسهم الشركة في البورصة.

تستهدف شركة "نهر الخير" للتنمية والاستثمار الزراعي، الوصول بحجم إيرادات نشاطها السنوي إلى 500 مليون جنيه، بأرباح تقل إلى 186 مليونًا بحلول عام 2026، وفقًا لخطة طرح أسهم الشركة في البورصة.


وصرح العضو المنتدب للشركة "أحمد سيد"، أن شركته تستعد لبدء تداول أسهمها في البورصة بحصة سوقية بنسبة  %61.5 من رأسمالها خلال الأسبوع الجاري، موضحًا أن الشركة تستهدف نمو مبيعاتها  لتصل إلى 130 مليون جنيه بنهاية العام الجاري مشيرًا إلى انها حققت مبيعات بلغت 87 مليونًا خلال العام الماضي.


وكشف "سيد" أن شركته تستهدف من القيد في البورصة، تعزيز المركز المالي لها، وتدعيم هيكلها التمويلي، بالإضافة إلى إمكانية زيادة رأس المال وزيادة قيمتها السوقية، وكذلك تعزيز قدرتها على المنافسة وإتاحة المزيد من الفرص للمشاركة في استثمارات جديدة.


وأوضح إن شركته تستهدف التوسع في استصلاح واستزراع المساحات المتبقية من أراضيها بمحاصيل مثل البنجر والذرة، إلى جانب زيادة مساحة الأشجار.


وأضاف "سيد" أن الشركة تخطط للتوسع في قطاع الإنتاج الحيواني وزيادة أعداد الرءوس من الماعز والأغنام، بالإضافة إلى الاستحواذ على عقود إضافية في مجال الخدمات البيئية، 


وأكد أن "نهر الخير" ستكون أول شركة يتم إدراجها في البورصة من حزمة الشركات المستفيدة من مشروع 1.5 مليون فدان ، باعتبارها أداة تمويل سهلة الدخول والخروج للمستثمرين ، موضحًا أن الشركة استصلحت نحو 2500 فدان حاليًا من خلال زراعات بنجر السكر والذرة والليمون والزيتون والتين الإسباني، إضافةً إلى تعاقدها مع شركة "صافولا" الغذائية على استزراع 250 فدانًا لصالحها بمحصول بنجر السكر و ألف فدان لصالح شركة القناة للسكر.

وأضاف "سيد" أن شركته تستهدف الانتهاء من استصلاح 5138 فدانًا المملوكين لها بمشروع 1.5 مليون فدان بمنطقة غرب المنيا بنهاية عام 2024.


يذكر أن شركة "نهر الخير"  بدأت أعمالها في عام 2011 برأس مال قيمته 2 مليون جنيه، وبنحو 28 مساهمًا فقط، ووصل رأس المال خلال العشر سنوات الماضية إلى 200 مليون جنيه،  ووصل عدد المساهمين حاليًا إلى 466.


وحققت "نهر الخير" أرباحًا قبل الضرائب بنهاية شهر سبتمبر الماضي بقيمة 27 مليون جنيه، مقابل أرباح قبل الضريبة بقيمة 10.8 مليون خلال عام 2020.