السبت 29 يونيه

شركات واستثمار

بمشاركة 21 شركة.. منتدى الأعمال المصري الكيني يناقش سبل التعاون بين الجانبين


منتدى الأعمال المصري الكيني

شاركت بعثة من الشركات المصرية الأعضاء في غرفة التجارة والصناعة الغذائية المصرية، في منتدى الأعمال المصري الكيني، الذي نظمه المكتب التجاري المصري بالعاصمة الكينية نيروبي وبالتعاون والتنسيق مع المجلس التصديرى للصناعات الغذائية وتحت رعاية غرفة التجارة والصناعة الكينية.

وقال عمرو البكري رئيس المكتب التجاري المصري بالعاصمة الكينية نيروبي، ان هذا المنتدى يأتي في إطار تنفيذ توجيهات وزيرة التجارة والصناعة بضرورة تنفيذ المحاور الأساسية لاستراتيجية الوزارة للتحرك نحو قارة أفريقيا لزيادة الاستثمارات ومضاعفة الصادرات المصرية إلى أسواق القارة.

ولفت إلى أن المنتدى يعد أول حدث اقتصادي بعد استضافة مصر لقمة الكوميسا الحادية والعشرين خلال شهر نوفمبر الماضي وتولي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الكوميسا.

وأضاف البكري، أن فعاليات الاجتماعات الثنائية شهدت حضوراً مكثفاً لعدد كبير من المستوردين والموزعين ومديرى التوريد وشهد الحدث إقبال على المنتجات الغذائية المصرية باعتبارها من أبرز المنتجات المنافسة بالسوق الكينية نظراً لجودة المنتجات المصرية وأسعارها التنافسية فضلاً عن تمتعها بإعفاءات جمركية في إطار اتفاقية الكوميسا.