الأربعاء 15 مايو

عقارات

فرج عامر يخطط للاستثمار بالعاصمة الإدارية خلال الفترة المقبلة


فرج عامر

كشفت شركة "المصرية" للتنمية العمرانية، والتي يمتلكها رجل الأعمال "محمد فرج عامر"، رئيس مجموعة "فرج الله"، عن نيتها للتوسع في الاستثمار العقاري خلال الفترة المقبلة.

وصرح رجل الأعمال "محمد فرج عامر" أن شركته تخطط للاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة ، للاستفادة من الزخم الاستثماري الدي تتمتع به في الوقت الحالي.

وأضاف "عامر" أن تلك الخطوة سيتم اتخاذها فور الاستقرار على قطعة الأرض المستهدفة، لافتًا إلى أن الشركة تخطط لدخول المشروع بنفس الشركاء الحاليين، حيث يبلغ رأسمالها 500 مليون جنيه، وهي مملوكة له ولكل من رجلي الأعمال، "عمر خميس الغنيمي"، نائب رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لشركة الغنيمي للحديد والمقاولات، و"مصطفى أبو زهرة"، رئيس مجلس إدارة شركة أبو زهرة للتنمية وإدارة المشروعات، بواقع 60% لمجموعة فرج الله، و40% للشريكين الآخرين.

وأشار "عامر" إلى أنه يخطط للاستثمار بعدة أنشطة أخرى سيتم الإعلان عنها تباعًا بالفترة المقبلة، بالتوازي مع استمرار العمل على التوسع بالقطاع الصناعي داخليًا وخارجيًا.

وكان "عامر"، قد قال في تصريحات سابقة، إن شركة "المصرية" للتنمية العمرانية، دخلت في مفاوضات مع هيئة المجتمعات العمرانية للحصول على قطعة أرض بمساحة لا تقل عن 50 فدانًا في مدينة الشيخ زايد، كما أنها تنتظر موافقة المجتمعات العمرانية على تخصيص قطعتي أرض في العلمين الجديدة.

كما أعلن "عامر" خلال تلك التصريحات، عن خطة توسعية، تتضمن إقامة عدة مشروعات في القطاع العقاري خلال الفترة المقبلة تتجاوز قيمتها نحو 10 مليارات جنيه، موزعة على نحو 15 مشروعًا داخل مصر وخارجها، وتتوزع أنشطتها بين السكني وغير السكني، غالبيتها ستكون عبارة عن أبراج في عدة مناطق داخل مصر، تتصدرها العلمين الجديدة والإسكندرية وشرق القاهرة ومدينة ساحلية.

وأضاف "عامر"  أنه سيتم البدء بمنطقة صواري بالإسكندرية والتي ستشهد إقامة 5 ناطحات سحاب، وسيتبعها مشروع آخر في مدينة الشيخ زايد، لافتًا إلى أن الاستثمارات الخارجية ستكون في دولتين إفريقيتين هما السودان ورواندا.