الجمعة 10 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

غدا.. "سامسونج" تطرح هواتف "جالاكسي إس 2022"


جالاكسي إس 2022

قررت شركة "سامسونج" طرح تشكيلة هواتف "جالاكسي إس 2022" ، غدًا الأربعاء الموافق 9 فبراير، والتي تم تصنيعها جزئيًا من مادة جديدة أكثر استدامة.

وصرحت الشركة أنها بدأت في استخدام البلاستيك المصنوع من شباك الصيد البالية في أحدث أجهزتها، لافتة إلى أنها ستدمج المادة أولاً في المنتجات التي تعلن عنها الأسبوع الجاري قبل أن تبدأ باستخدامها في جميع أنحاء مجموعة أجهزتها بالكامل.

يأتي ذلك ضمن خطة شركة سامسونج، للتخلص من المخلفات البلاستيكية التي يتم إلقاؤها في المحيطات، مثل الزجاجات البلاستيكية وأكياس البقالة، والبلاستيك الدقيق والشبكات المهملة التي يقلق علماء الأحياء البحرية بشأنها.

ومن بين جميع المخلفات البلاستيكية التي تلقى مصيرها النهائي في المحيطات، تظل شباك الصيد القديمة، من أكبر الأخطار التي تواجه العلماء، نظراً لأنه مع تآكلها تصبح دقيقة جداً، وتمثل كارثة على الحياة البحرية، وهو الأمر الذي وضعته سامسونج نصب أعينها في عملية تصنيع هواتفها الجديدة، وفقاً لما ذكره تطبيق “ياهوو فاينانس".

وتقدر حجم الكارثة البيئية التي تسببها شباك الصيد بأكثر من 640 ألف طن يتم التخلص منها كل عام.

جدير بالذكر أن شركة "سامسونج" لم تكن الشركة الأولى التي تدمج المخلفات المعاد تدويرها في أجهزتها، حيث أعلنت شركة مايكروسوفت عن ماوس لأجهزة الكمبيوتر، مصنوعة من البلاستيك المعاد تدويره بنسبة 20%.