الجمعة 20 backend.Sep

شركات واستثمار

3 سناريوهات لدمج شركة أمون في جلاكسو سميثكلاين


شركة أمون

كشفت جلاكسو سميثكلاين 3 سناريوهات لاندماج شركة أمون للادوية بناءًا على قرار الجمعية العامة المنعقدة مايو 2021، موضحة أن المستشار المالي والقانوني المكلفين بدراسة الموقف توصلوا إلى عدة توصيات منها دمج الشركة على أساس القيمة الدفترية أو إمكانية تصفية أو عدم دمج الشركتين .

وقالت  جلاكسو في بيان للبورصة المصرية اليوم، إن اللجنة سوف تقوم بمناقشة تلك التوصيات المتاحة لاختيار القرار الأمثل لمصلحة الشركة و المساهمين.

وكانت شركة  جلاكسو قد اعلنت في وقت سابق عن إطلاق شركتها الجديدة المستقلة المتخصصة في مجال الرعاية الصحية للمستهلك لتحمل الشركة الجديدة اسم هاليون وذلك بعد فصل  قطاع الرعاية الخاص بالمستهلك عن الشركة الأم والمقرر اكتماله في منتصف عام 2022.

وكشركة مستقلة بذاتها، من المنتظر أن تكون هاليون شركة عالمية ذات قيمة عالية ومركزة  في مجال الرعاية الصحية للمستهلكين، تولد مبيعات سنوية تبلغ حوالي 10 مليار جنيه إسترليني عبر منتجات رائدة يتم تطويرها بعد دراسات علمية موثوق بها- ستوفر عناية صحية يومية بشكل إنساني.

وكشفت القوائم المالية المجمعة عن أول 9 أشهر من العام الجاري، تراجع صافي الأرباح بنسبة 30.8 %، على أساس سنوي، لتصل إلى 70.11 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي2021، مقابل 101.41 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2020.