الأحد 19 مايو

أخبار عامة

حملة مؤسسة مجدي يعقوب في رمضان للقضاء على قوائم انتظار مرضى القلب


حملة مؤسسة مجدي يعقوب في رمضان

تقوم مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب بدور عظيم في علاج مرضى القلب بالمجان، وتسعى المؤسسة لزيادة عدد المستفيدين بخدمات المؤسسة من خلال إنشاء مركز جديد بمدينة حدائق أكتوبر باستثمارات 50 مليون دولار، وفي سبيل ذلك أطلقت حملة إعلانية ضخمة خلال شهر رمضان الكريم لجمع تبرعات لبناء المركز الجديد للقضاء على قوائم الانتظار.

مؤسسة مجدي يعقوب

أنشئت مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب في عام 2008 على يد الدكتور الجراح مجدي يعقوب لتقديم خدمات طبية مجانية لعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية لمن هم في أمس الحاجة إليها وبالأخص الأطفال الأقل حظا، فضلا عن تدريب كوادر علمية وطبية وتمريضية شابة على أعلى المستويات الطبية الدولية. تقوم المؤسسة كذلك بتطوير الأبحاث في مجال العلوم الأساسية والتطبيقية والعلوم الطبية الحيوية لدمج العلاج مع البحث وتطوير المواهب بطريقة غير مسبوقة في المنطقة بأكملها.

تنقسم مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب إلى مركز أسوان للقلب ومركز مجدي يعقوب العالمي للقلب بالقاهرة، حيث يعد المركز الجديد بالقاهرة الأول من نوعه في الشرق الأوسط وأفريقيا.

هشام عباس

واستعانت مؤسسة مجدي يعقوب للقلب في حملتها بالمطرب هشام عباس لغناء الحملة خلال شهر رمضان، وركزت الحملة على أهمية التبرع لتخفيض وقت الانتظار ومنح الأطفال الفرصة في حياة جديدة، وبحسب ما ذكرته المؤسسة فأن المطرب هشام عباس تبرع بأجر غناء الحملة، وكذلك تبرع محمود العسيلي بأجر تلحين الأغنية.

آلاف المرضى

ويسهم بناء مركز مجدي يعقوب في تقديم خدمات صحية على أعلى مستوى إلى 120 ألف مريض و12 ألف عملية جراحية سنويًا 60% منها للأطفال، بجانب دوره الطبي، يوفر المركز التدريب الطبي العملي لأكثر من 1500 طبيب وجراح وذلك من خلال مركز التعليم والتدريب التابع للمؤسسة، بالإضافة إلى مركز للأبحاث والابتكار لتطوير البحوث في مجال العلوم الأساسية والتطبيقية والعلوم الطبية الحيوية وفقًا لأعلى المعايير الطبية الدولية.