الجمعة 20 backend.Sep

اتصالات وتكنولوجيا

ميتافيرس تستعد لتأسيس نظام مالي جديد


ميتا

قامت ميتا فاينانشال تكنولوجيز، الوحدة المالية لمنصة ميتا، بدراسة إنشاء ما يسمى بـ «Zuck Bucks»، لإدخال العملات الافتراضية والرموز المشفرة إلى مجموعة تطبيقاتها بهدف استخدامها لمكافأة المبدعين، فضلاً عن الخدمات المالية التي تشمل الإقراض وغيرها، وفقا لصحيفة فاينانشال تايمز.

تأتي الخطوة المحتملة على الرغم من إطلاق الشركة الفاشل لـ Diem، وهو نظام دفع مستقر قائم على بلوك تشين. تذكر في نهاية شهر يناير عندما اشترى بنك التشفير سيلافرجيت كابيتال الملكية الفكرية والأصول التقنية الأخرى من Diem Group.

وإذا تم تنفيذ الخطة، فيمكنه أيضاً منح ميتا قناة إيرادات جديدة والتحكم في المعاملات في مجموعة التطبيقات والخدمات الخاصة بها، والتي تشمل فيس بوك، وإنستجرام، وواتس آب، ومنصة الواقع الافتراضي Meta Quest.

وفي الوقت نفسه، قالت مصادر لفاينانشال تايمز، إن «Zuck Bucks» أو «نقود زوكربيرج»، المستوحى من اسم المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة ميتا، قد لا تستند إلى تقنية البلوك تشين، التي تعتمد عليها العملات المشفرة الأخرى.، مضيفًا أن ميتا تتجه نحو إطلاقها في رموز التطبيق التي ستتحكم فيها الشركة.

بالإضافة إلى ذلك، تستكشف ميتا إنشاء الرموز الاجتماعية أو الرموز المميزة للسمعة، وهي منتجات web3 التي تربط منشئي المحتوى ومستهلكيه. قد تقوم أيضًا بتطوير عملات معدنية للمبدعين يمكن ربطها بالمؤثرين على إنستجرام.

فيما يتعلق بالخدمات المالية التقليدية، كانت ميتا تبحث في كيفية تقديم قروض للشركات الصغيرة بأسعار مغرية، حسبما قالت مصادر على دراية بهذا الأمر لصحيفة فاينانشيال تايمز. وقال أحد المصادر إنه لم يتم التخطيط لأي شيء على الفور، على الرغم من أنه سبق له إجراء محادثات مع شركاء إقراض محتملين.