الخميس 19 backend.Sep

اتصالات وتكنولوجيا

"تويتر" ينضم لإمبراطورية "ايلون ماسك" في صفقة استحواذ بقيمة 44 مليار دولار


تويتر

نجح ايلون ماسك مؤسس شركة "تسلا" في الاستحواذ علي كامل أسهم شركة التواصل الاجتماعي "تويتر"، في صفقة قدرت قيمتها بنحو 44 مليار دولار، ليحسم " ماسك" الجدل الذي انتشر في السوق العالمية مع إعلانه رغبته في شراء "تويتر".

وقالت وكالة بلومبيرج الامريكية، أن "ماسك" قدم عرضا مغريا للشراء بقيمة 54.20 دولار للسهم، وهو اعلي بنحو 38٪ عن سعر اغلاق السهم في الأول من ابريل،  في وقت تشهد فيه سوق الأسهم الامريكية تراجعا، وأكدت الوكالة ان " تويتر" وافقت علي العرض وأيضا الشروط والاحكام التي وضعها مؤسس شركة تسلا.

وبإعلان استحواذ ماسك علي تويتر، تتحول الأخيرة الي شركة خاصة بعد 9 سنوات من التداول في البورصة، كما ارتفع سهم الشركة في البورصة بأكثر من 6٪. 

وكان ايلون ماسك قد استحوذ علي 9.2٪ من تويتر قبل عدة اشهر، ووجه انتقادات واسعة لإدارة الشركة وقتها، مؤكدا ان يمتلك من الإمكانيات ما يحقق انطلاقه جديدة للشركة.

وعلق إيلون ماسك علي الصفقة قائلا" سأعمل على زيادة الثقة في تويتر وأجعله أفضل من أي وقت مضى، من خلال تحسين الخوارزميات وفتحها لزيادة الثقة"، مضيفا" حرية التعبير هي حجر الأساس لديمقراطية فاعلة، وتويتر هو ساحة رقمية، حيث تتم مناقشة الأمور الحيوية فيه لمستقبل البشرية."