الجمعة 10 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

مصر الـ39 عالميا في سرعات إنترنت المحمول .. والإمارات الأولى


تقيم سرعات الانترنت

احتلت مصر المركز التاسع والثلاثين عالميا في سرعات خدمات الإنترنت عبر المحمول، وذلك وفقا للدراسة التي أجرتها مؤسسة "وي آر شوشيال" المتخصصة في أبحاث الإنترنت خلال شهر أبريل الماضي.

وذكر التقرير أن مصر لديها سرعات لخدمات الإنترنت عبر المحمول تبلغ 19,61 ميجا بت في الثانية الواحدة، في حين أن المتوسط العالمي لسرعات الإنترنت عبر أجهزة هواتف المحمول يبلغ نحو 29,91 ميجا بت في الثانية.

وأشارت التقرير إلى أن الإمارات هي الأسرع عالميا في خدمات سرعات إنترنت المحمول بسرعة بلغت 133,51 ميجا بت في الثانية، تلتها كوريا الجنوبية، ثم هولندا، ثم السعودية، فالدنمارك.

وبشكل عام، احتلت مصر المركز الثامن عشر في قائمة الدول الأكثر استخداما لشبكات الإنترنت خلال أبريل الماضي، بمعدل زمني يستغرق 7 ساعات و34 دقيقة يوميا، بينما تصدرت الفلبين قائمة الدول الأكثر استخداما لشبكات الإنترنت عالميًا بمتوسط زمني 10 ساعات و23 دقيقة، وحلت جنوب إفريقيا في المركز الثاني، والبرازيل في المركز الثالث.

 في الوقت نفسه، احتلت مصر المركز السادس والأربعين عالميا في مجال استخدام الخدمات المالية الإلكترونية، وفقا لإحصائيات شهر أبريل الماضي، بينما تصدرت جنوب إفريقيا تلك القائمة، تلتها السويد، ثم كندا.

وفي مجال ألعاب الفيديو عبر الإنترنت، تصدرت  الفلبين دول العالم الأكثر ممارسة لألعاب الفيديو على الإنترنت، تلتها إندونيسيا، ثم فيتنام، بينما جاءت مصر في المركز التاسع عشر في تلك القائمة.