الجمعة 20 backend.Sep

شركات واستثمار

"مراكز": استثمارات مشروع "ديستريكت فايف" تخطت 15 مليار جنيه


ديستريكت فايف

قال أشرف فريد، رئيس قطاع تنمية الأعمال بشركة مراكز، إن «ديستريكت فايف» أحدث مشروعات «مراكز» فى السوق المصرية، وهو مشروعها الرئيسى فى منطقة شرق القاهرة ، موضحاً أن استثمارات المشروع تخطت 15 مليار جنيه، وهو ما يمثل نقلة نوعية للمشروعات متعددة الاستخدامات فى السوق المصري، إذ إنه يضم جزءًا سكنيًا، «ديستريكت فايف ريزيدنسز»، وجزءًا إداريًا، «مايندهاوز»، ومولًا تجاريًا «دى فايف إم» والذى سيتم افتتاحه قبل نهاية العام.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية لعدد من الصحفيين فى مشروعها «ديستريكت فايف» بمنطقة شرق القاهرة، على مساحة 268 فدانًا بنشاط «سكنى – تجارى – إدارى»، بإجمالى استثمارات قدرت بـ15 مليار جنيه، معلنة انطلاق «دى فايف» التجزئة فى الربع الثالث من العام 2022.

وتابع فريد: "بالرغم من التحديات المواكبة للوباء العالمي، تم استكمال %66 من مشروع «ديستريكت فايف» الذى يمثل نموذجا فريدا من نوعه، يجسد أسلوب مراكز المتميز فى إقامة مشروعات تتمتع بالابتكار والابداع بدون تأخير فى التسليم، بحسب وصفه".

وأوضح، بدأت مراكز بتسليم «ديستريكت فايف ريزيدانسيز»، والذى يمثل الجزء السكنى من المشروع، ويضم أكثر من 1800 وحدة سكنية فى نهاية 2021 وبدأت بتشغيل الجزء الإدارى «مايند هاوز» فى أوائل العام المنصرم 2021.

وأكد، أن شركته تسعى للتوسع بمشروعها لتصل مساحته الإجمالية إلى 500 فدان، فى ظل الإقبال المتزايد على وحداته مختلفة الاستخدام، مشيرًا إلى أن الشركة تخطط للاستحواذ على 270 فدانا ملاصقة للمشروع،

وأضاف “فريد” أن إجمالى المساحة المقام عليها مشروعات الشركة فى السوق المصرية بلغت 2.5 مليون متر مربع، بحجم استثمارات تجاوز 24 مليار جنيه، ومبيعات سكنية وإدارية بقيمة 6.7 مليار جنيه حتى اليوم.

ويعد “ديستريكت فايف” من أهم المشروعات متعددة الاستخدامات التى تسعى لإعادة صياغة تجربة السكن والعمل بمنطقة شرق القاهرة، من خلال قيام المشروع بدمج العوامل الخمس الرئيسية المطلوبة لخلق مجتمع عمرانى نابض بالحياة والأنشطة، والتى تتمثل في: السكن والترفيه والنمو والتسوق والعمل.