الخميس 19 backend.Sep

أخبار عامة

رئيس الوزراء يستعرض البدائل المقترحة لربط القاهرة الخديوية بالمحاور المرورية المستحدثة


الدكتور مصطفى مدبولي

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء حزمة من البدائل المقترحة لمشروعات ربط القاهرة الخديوية بمحاور شرق وغرب العاصمة والأثر المروري لها وذلك خلال الاجتماع الذي عقده اليوم بالمقر الصيفي للحكومة بمدينة العلمين الجديدة بمشاركة كل من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور أحمد موسي، استشاري الطرق والنقل.

واستمع الدكتور مدبولي لشرح تفصيلي من جانب الدكتور أحمد موسى حول عمليات إعادة هيكلة منظومة الطرق الداخلية لربط القاهرة بالمحاور الجديدة لاسيما في منطقة نفق الأزهر وإمكانية ربطه بشبكة المحاور الرئيسية التي تحيط بالعاصمة.

وشدد رئيس الوزراء خلال الاجتماع على أهمية خطة ربط القاهرة الخديوية بالمحاور والطرق الرئيسية المحيطة بالعاصمة مشيرا إلى أن الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بهذا الملف بالنظر لأولوية تنفيذه في إطار خطط التنمية الشاملة للدولة.

وأوضح الدكتور أحمد موسى خلال الاجتماع أن الدراسة التي تم وضعها تعتمد على تحديد عدة مداخل ومخارج مرورية للقادم إلى منطقة وسط البلد أو للقادمين منها وتحديد مستوى وحجم الحركة المرورية المتوقعة حال تنفيذ خطط الربط المقترحة من خلال المحاور المستحدثة.