الجمعة 17 مايو

شركات واستثمار

تحالف تطوير مجمع التحرير يتفاوض مع بنوك محلية وأجنبية لتمويل 60٪ من تكلفة المشروع


مجمع التحرير

دخل تحالف كايرو هاوس المسؤول عن تطوير مجمع التحرير في مفاوضات جادة مع عدد من البنوك المحلية والأجنبية لتمويل ما يقارب 60٪ من التكلفة الاستثمارية لمشروع تطوير المجمع والبالغة نحو 240 مليون دولار.

وأكدت مصادر على صلة قريبة بالملف، أن التحالف الذي يضم شركات جلوبال فينتشرز، ومجموعة أوكسفورد كابيتال، وشركة العتيبة للاستثمار يخططون لضخ ما يقارب من 40٪ من التكلفة، على أن تتولى المجموعة المالية هيرميس تدبير باقي التمويل المطلوب من التفاوض مع عدة بنوك للحصول على التمويل المطلوب.

وأشارت إلى أن المشروع لقى اهتمام كبير من البنوك، حيث تلقي التحالف عروض تمويلية بضعف المبلغ المطلوب مقدمة من 20 بنكا، من بينهم بنوك كبرى مثل الأهلي ومصر والقاهرة وقطر الوطني وغيرهم٫ وأرجع ذلك إلى دراسة الجدوى المتكاملة التي نفذتها شركة «جو لانج» إحدى كبريات شركات الاستشارات الدولية والتى بينت الأهمية المستقبلية للمشروع.

ويستهدف مشروع تطوير مجمع التحرير إلى تحويله لمبني فندقي ضخم يضم نحو 350 غرفة و50 جناحا خاصا، وعدد من الشقق الفندقية، ومطاعم ومركز للتسوق، يحيط بها أماكن ترفيهية.

 وأعلن تحالف «كايرو هاوس» الثلاثاء الماضي، عن توقيع عدة عقود شراكات مع  شركة اتحاد المقاولين (CCC) و«كروم» لإدارة المشروعات، ومكتب RMC الهندسى للبدء في تنفيذ المخطط.